رواية قتلوا طفولتي -(الفصل الثاني)

قتلوا~طفولتنا

#بقلم ~خالدة~بشير

 

#قتلوا~طفولتنا《10》😥
#بقلم ~خالدة~بشير
ــہہہـ٨ـــ٨ــــــہہـ٨ــ♡ــــــــــــــــــــــــــــ❥ :00:00💔​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏

 ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​
 في بيت صلاح ..
خلاص الجروح بدات تتعافي بس تعافي بطئ لكن الجروح الفي يدي ما تعافت لاني شغاله فوفهم ....
يوم وانا كنت نائمه في غرفتي جاتني خالتي ام صلاح دفرت الباب كركب كركب ودخلت عاينت ليها بخلعه😧😧😧 ....
خير ياخالتي في حاجه....الخير يجي من وين مادام الفقر قاعد معانا في البيت .....خالتي حرام عليك😭😭..... الحرام انك تقعدي في غرفتك زي الاميرات وانا في المطبخ شغاله زي الحبشيه🤨🤨.....معليش ياخالتي قاعدة غصبا عني ما بيدي💔 .....انا عارفاك كشحتي الشاي فوقك عشان نخليك من الخدمه بس بتحلم ....لا والله ياخالتي ماكان دا قصدي.....نوعتك دي بعرفها انا المهم يلا قومي عندي ليمون تحت داير عصر ......حاضر اغير وجي.....
غيرت ملابسي ونزلت لقيتها خاته لي كيس بدون ما افتح خشمي بي كلمه
دخلت جبت السكين والجك وجيت مسكت اول ليمونه قطعتها لمن عصرتها اتعصر في قلبي قبل ما تنعصر في محل الحروق الفي يديني حرقتني حرق ضغط علي نفسي وتاني قطعت التانيه من اشدة الوجعي عرقي نزل من راسي لحدي نهاية رجليني وشي بقي مرة احمر ومرة اصفر زي الشطه وحالتي بقت بي البلاء ناديت لي خالتي قلت ليها مابقدر قالت لي دي حيله اصلو شغل النسوان حار واصلي ..
لما وصلت العاشرة بطني طمت جاتني من جوا لقتني🤨🤨 راقدة علي الطريبزة طاخ ضربت الطربيزة بي يدها قمت بي خلعه.....معليش ياخالتي حسيت بي بطن دي طمت شويه قلت اخد لي راحه حبه وقوم اكمل ....
انتي مافي بيت ابوك عشان🤨" قطعتها ما تمتها".....رحيقي مالها يا امي ..... بري ياولد رحيقك راسها قوي قالت دايرة تشتغل معاي وانا منعتها بس ابت تسمع الكلام قالت ليها زمن قاعدة كفايه ......
لا لا يا رحيق الكلام دا ما ينفع لازم ترتاحي لما تتعافي بالكامل وبعدين الشغل ملحوق اسي الليمون دا مابحرقك مع الجروح ديل....انا قلت ليها كدي بس قالت لي الليمون مطهر وسمح لي الحروق.......كل الحوار الدار انا ماشاركته فيهو بي كلمه 😧😧😧😧قاعدة بس اعاين ..... جي طوالي مسك مني وبقي شغال هو وخالتي تدخل تصر لي وتطلع تصر لي قلت امشي غرفتي بدل الحاله اللي انا فيها دي قلت لي صلاح ماشه استحمى وغير وطوالي مشيت دخلت وقفلت علي الباب وقعدته ابكي.😭😭..
بعد مرور شهر.....
في بيت حاج اسماعيل..بدينا الحصاد بقينا من الصباح نمشي نحش ونربط وونضف انا وبوي ومعانا عمال تانين
حشيناهو كلو وربطناهو وجات الحصادة حصدنا وكان المنتوج سمح شديد كل ناس الحله يتكلمو بيهو وابوي الفرحه ما كانت واسعاهو..وزي مابقولوا لكل مجتهد نصيب ابوي تعب واجتهد وفي النهايه حصد الخير الوفير بعد ماخلصنا جبنا اللواري نقلت المحصول لي البيت بعد كم يوم عدينا الخسائر وطلعناها المهم بقي الصافي اتنين مليار واحد لي حاج ابراهيم وواحد باقي لينا ولله الحمد اثناء ماشغالين انا وابوي في الحسابات سمعنا صرخه جايه من جوه اتخلعنا😱😱😱😱 وابوي كان ح يجيهو هبوط يلا جرينا لي جوه لقينا امي واقعه جنب الطربيزة في المطبخ ....امي مالك جيت قعدته جنب راسها مسكتها من يدها لقيت يدها لينه افتكرتها ماتت بقيت بصرخ بدون ما اوعي ابوي داير يرفعها غلبو لانو حيلو ما شايلو من الخلعه ...
ناس جيرانا سمعو الصراخ وجونا جارينا لقوا حالنا مايعلم بيهو الا ربنا المهم الراجل مع ابوي رفعوا امي والمرا مسكتني وبقت تهدي فيني يلا سريع سريع لبسناها وجالوا العربيه وجري علي المستشفي........
 في بيت صلاح...
بعد الشهر الجروح خلاص راحت و نزلت شغل مع خالتي في المطبخ كانت خالتي بتعاملني معامله كعبه شديد بس انا مستحملاها عشان ماعندي محل امشي اشكي ليهو امي مافي حاجه بي يدها كل امور الذمام عند جادالله اخوي لو كان ابوي حي ماكنت انا هنا اسي بس الحمدلله علي كل حال......دخلت لي خالتي لقيتها تقطع ليها في بصل ....اصبحتي كيف يا خالتي.... زي ما شايفه اصبحت زي الخدامه من صباحات الله في المطبخ ....معليش انا كنت ح اجي بس صلاح الليله مؤجز ومابقدر انزل وخليهو😔😔.....
ماعلينا لو قعدته اسمع في رقيك دا لي البكرة ما ح تقيفي.....
اها اعمل شنو الليله لي الفطور.....ماعندك حاجه غير تنضفي الكمونيه دي....🤥بس ما بعرف انضفها انا .....تتعلمي كلنا كنا ما بنعرف بس تعلمنا......حاضر يا خالتي....
شلتها وقعدته انضف فيها جي صلاح صبح علي خالتي وقعد جنبنا يشرب في الشاي ...لما نضفت الكرشه حسيتي بي راسي لفه وبطني طمن وما تحملت ريحتها بس ضغط علي نفسي وبقيت انضف فجاءة حسيت نفسي دايرة استفرغ جدعت السكين وجري علي حمام بقيتو فيهو قدر ربع ساعه ومافي اي استفراغ لمن جيتهم لقيتهم فرحانين استقربت ليه مبسوطين كدي وانا عيانه قلت ديل ضميرهم يكون مات طوالي قعدته مسكت السكين دايرة اكمل النظافه
خالتي قالت لي مبروك😍😍😍 ...عاينت ليها وعاينت لي صلاح لقيت علامات الفرح علي وجوهم
قلت في نفسي خالتي وصلت معاها لدرجه تبارك لي المرض فعلا الناس دي غريبه .....رديت ليها علي شنو ياخالتي......ح تعرفي لما نمشي ونجي يارحيقتي ....نمشي وين طيب ....ماشين المستشفي نشوف اخبار البيبي يلا يلا سريع غيري ملابسك دي وانا منتظرك تحت .....
قمت مشيت غيرت وانا اساسا مافاهمه حاجه بس لازم انفذ الكلام لبست ونزلت لقيتو دور العربيه ويصفر لي جيت ركبت طوالي ...طول الطريق يونس فيني بس انا زهجانه منو لانو كلامو كتير ادعي في ربنا نصل سريع عشان اتحل من رقيهو دا المهم وصلنا المستشفي......
____
وصلنا وكانت حالتها صعبه شديد لقينا الدكتور فاضي طوالي دخلناها ليهو اول ما شافها عمل ليها رسم قلب طلعت النتيجه قال لينا انو المريضه محتاجه عملية قلب سريعه ولازم نكمل الاجراءات ونجهزها بسرعه ما يمكن ...
ابوي مما سمع كلمة عمليه قعد في الارض ودموعو نازله عشرة عشرة جتيو قعدته جنبو رغم اني متالمه من حالة امي بس استجمعت قواي وضغط علي نفسي عشان ابوي ما يتأثر .....ابوي انت مالك بتبكي ....ببكي علي حالة امك يا بنتي .....امي ح تبقي كويسه بعد ما نعمل ليها العمليه ..بس يابتي العمليه قالوا نسبة نجاحها ٣% انا خايف عليها .....يابوي ما كل البقولوا بكون صاح الموت والحياة بيدي الله انا سمعت عن ناس كتار عملو نفس العمليه واسي عايشين احلي عشيه امي اسي ما بنفعها البكاء امي محتاجه دعاءنا يلا امي حولوها الغرفه ح يجهزوها مسافة ما اكملنا الاجراءات ودفعنا الرسوم انت امشي صلي وادعي ليها وانا بدفع القروش وكمل الاجراءات وان شاء الله خير ...
بعد ما اقنعت ابوي وخليتو يمشي بقيت اجري في الاجراءات من محل لي محل لحدي ما خلصت وجبت الورقه النهائيه لي الدكتور ....
يلا بعد ساعه دخلو امي العمليه وبقينا منتظرين برا جزو مننا يدعي وجزو يبكي وجزو متحمل وضاغط علي نفسو وفي النهايه يبقي ما اختارو لنا الله افضل وارحم......


(الحياه لاتمضي بنا كما نرغب لذلك يستوجب علينا ان لا نتمنى سوى ان يزرع الله في قلوبنا الرضا بالاقدار)
•••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••
 

#قتلوا~طفولتنا《11》😥
#بقلم ~خالدة~بشير
ــہہہـ٨ـــ٨ــــــہہـ٨ــ♡ــــــــــــــــــــــــــــ❥ :00:00💔​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏

 ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​
قبل ما ندخل في محل جنب باب المستشفي حق مستلزمات اطفال حب استطلاع صلاح قال لي تعالي نتفرج علي دا اصلا ما سالتو لاني كنتي بحب ملابس الاطفال شديد لما هو نزل من العربيه انا دخلت😃😃😃 وبقيت اقلب في الملابس طبعا ملابس روعه اتخيلت نفسي لما كنت صغيرة قدر الملابس ديل وووواي لكن ...شلت لي لبسه صغيرة وحلوة شديد عاينت لي صلاح لقيتو بتكلم مع صاحب المحل وطوالي جري عليهو..قلت ليهو عاني لي دي حلوة كيف صاحب المحل قال لي زوقك حلو اكيد ح تطلع حلوة علي اخوك التفت علي صلاح قال ليهو شكلها بنتكم فرحانه شديد بالبيبي ههههه ربنا يحفظهم ليك .... قبل صلاح ما يرد عليهو رديت بس دا ما ابوي دا ناس الحله بقولوا لي راجلك 😓😓😓😓.....لا تقول لي معرس الشافعه دي😳😳 .....دي ماشافعه بكرة بتكبر وبتعرف .....حسبي الله ونعم الوكيل انت خليت فيها عقل تكبر بيهو القدرها لسه برسلوهم الدكان بدون طرحه اسي انت مابتخاف الله حرمتها من تعليمها وحرمتها من طفولتها .....اول ما سمعت تعليم تذكرت المدرسه رديت ليهو انت عارف ياعمو هو قال لي بخليك تمشي المدرسه مع صحباتك بس خالتو رفضت اني امشي وقالت لي انتي بقيتي مرة راجل المدرسه حقت الشفع 😥😥💔💔...... بعد ما سمع كلامي بقي يضرب في يديهو مع بعض ويقول في لاحوله ولاقوة الا بالله ...... صلاح غضب مني شديد مسكني من يدي وجراني معاهو لحدي ما وصلنا برا وتكلم معاي بنبرة حادة وحذرني من افتح خشمي تاني مع زول يلا انفقعت بي البكاء😭😭😭 بعد شافني بكيت شديد مشي جاب لي اسكريم شعله من جنب الزلط شلتو اكلتو وسكته
يلا دخلنا المستشفي حجزنا وقعدنا نتظر دورنا مليت شديد من القعاد لما شافني ماله فتح تلفونوا وشغل الليدو وبقينا نلعب مرة يغلبني ومرة اغلبو لحدي ما ذاعو اسماءنا دخلنا لي الدكتور المهم سالني كم سؤال وما كنت بجاوب الا لم صلاح يقول لي قولي كتب لينا فحوصات مشينا عملناهم وطلعت النتيجه وديناها لي الدكتور الدكتور قال لينا مبروك المدام حامل صلاح التفت علي بي فرحه الف مبروك ياعمري انتي حامل ....قلت ل الدكتور يعني شنو انا حامل....الدكتور طوالي نزل راسو ومارد لي ...صلاح رد لي حامل يعني ح تجيبي بيبي😍😍😍 ..... ياسلام ياسلام انا ح اجيب بيبي انا ح اجيب 💃💃بيبي بس يا صلاح منو ح يشيلو لي انا مابعرف اشيل😥😥 .....انا ح اشيلو ماتخافي ......فرحت شديد رغم قسوة ما ينتظرني ....
يلا شكرنا الدكتور وطلعنا.....
___________
طالت مدة العمليه والتوتر كان سيد الموقف بقينا نصل باب الغرفه وتاني نرجع ......
بعد ربع ساعه طلع الدكتور
جيناهو كلنا وبقينا نسال فيهو كمية من الاسئله قال انو العمليه نجحت بس المريضه محتاجه راحه حرفيااا كنا مبسوطين ابوي جاب الحلاوة وزعها الحمدلله اخيرا امي ح تبقي بخير
بعد يومين نقلوها لي غرفه عاديه ...
حمدنا ليها السلامه وما كنا بنفوتها دقيقه كانت حالتها متوسطه ناس البلد كلهم جونا وقفو معانا وقفت رجال ..
يلا بعد اسبوع خرجونا ورجعنا البيت رجعنا وامي في اتم العافيه❤❤❤ يايمه عملنا الكرمات وضبحنا ديك يا الخرفان حتي في ناس اصحاب ابوي جابو لينا خرفان وحاجات ورجعت البسمه لي وش امي من جديد 😘😘.......
_________
بعد ما طلعنا في الشارع وماشين علي بيتنا عاينت لي صلاح لقيتو سايق وسرحان قلت في نفسي انا دايرة ناس امي بس اسي اقولوا شنوو لو قلت ليهو ح يقول لي المرة الجاي ياااخ انا اشتقت لي امي واخواني شديد وبيتنا من طلعت منو عروس تاني ما رجعت ليهو غمضته عيوني والتفت عليهو .....صلاح دايرة اقولك حاجه بس اوعدني ما تعصب علي 😔....اووووو في زول بعصب علي ام طفلو في ااساعه دي اها اقولي .......انا اشتقت لي امي واخواني
وشتقت لي بيتنا ......طيب وين المشكله تمشي ليهم طوالي ...... ياسلام انت جادي يعني لو ماشه لهم اسي امشي....انا اسي ح اغشيك ليهم بس بشرط ....انا قبلنا ب اي حاجه انت تقولها....ما تجيبي سيرة لي امك انك حامل ....😥بس ليه امي لازم تفرح معاي......اي تفرح بس مو اسي .....متين طيب.....لم اجي انا وكلمها .....حاضر حاضر وانا قبلت ......انتي شاطرة عارفك انا .....بعد ما كملت كلامي معاهو سرحت ونحن ماشين في الطريق ليه صلاح مادايرني اكلم امي ليه الحاجه دي عيب ياربي ولا شنو بس ماعلينا طالما هو داير كدي انا ح ابقي ساكته اثناء ما سارحه سمعتو بقول لي رحيقتي يلا وصلنا فتحت عيوني لقت روحنا جنب بابنا ياسلام ياسلام 😍😍😍😍😍😍😍
فتحت الباب وجري لي جوا خليتو واقف خشمو ملح ملح
من الباب بقيت اكورك امي امي انا جيت بخيت وينك ياجنى ماداير تسلم علي اختك جادالله انا زعلانه منك ما بسلم عليك ..امي سمعتني وجاتني من جوا الفرحه في عيونها حضنتني عليها ساعه حتي فكتني يا خ انا بجد كنت محتاجه حضن دافيء زي دا نساني العالم كلو 💞💞....امي انا جيت .....ياعمري جاتنا السعاده كلها بس الجي معاك منو ....اووووو اتخيلي نسيت عمو صلاح برا بس خليهم بجي براهو.....والله يا بنتي صح انتي لسه شافعه هههه في زول بخلي راجلو برا ..... اعمل ليهو شنو يا امي انا مشتاقه ليكم انتو بس وين اخواني ....في الديوان دقيقه انادي لي جادالله يدخل صلاح .....
شويه ويجيني بخيت ياخ سلمنا علي بعض زي الناس اللي هم سنين في الغربه ......جادالله مشي سلم علي صلاح وجابو داخل سلم علي امي وقعدو في البرنده يتونسو امي سالتنا من اخبارنا واحوالنا ومن الجروح لو اتعافت يعني ماخلينا حاجه ما قلناها ...امي مشت المطبخ جابت لينا عصير فراولة اول ما ختت العصير قدامي بطني طمت وحسيت بي نفسي دايرة استفرغ جريت عندنا حوش وراي المطبخ حقنا قعدته فيهو جاتني امي بي شفقه رحيق مالك يابتي😲😳😳 ....امي ماعندي عوجه بس كل ما اشم ريحه زي دي بجيني استفراغ ..... انتي حامل يارحيق .... اي" طوالي تذكرت كلام صلاح " لا لالا مابعرف يا امي يلا نمشي خلينا من دا اسي .... انا امك الربيتك وبعرفك اكتر من نفسك انتي حامل من متين......امي قلت ليك مافي حاجه زي دي عليك الله افقلي السيرة دي ....طوالي خليتها ومشيت البرنده...
امي جات وراي وملامح وشيها متغيرة ...
صلاح قال لي مالك يا رحيق قلت ليهو مافي حاجه ...امي ردت ليهو الحاجه الفي رحيق طلعت حامل بس ما كان دا الرجاء منك ....مما سمع كلمت حامل نطط عيونوا وفتكر انا القلت ليها ....امي واصلت في كلامها انت مش قلت لينا انو رحيق ما ح تجيب اطفال مالم تصل سنه ١٦ او ١٧ سنه ليه رجعت من كلامك الراجل بتربط من لسانو انت عارف بي عملتك دي دمرت بتي كيف هي شافعه وح تجيب شافعه كر علي يا بتي جاك السهر جاك الوجع جاك المابتحمل ...... جادالله قال لي امي دي قسمتها وبعدين نحن اديناها راجل تجيب شافع تجيب قطط هو مخير عليها ... امي التفت عليهو بغضب انت 🤨🤨🤨🤨..........

(كل مر سيمر ليس للدنيا مقر والذي أنت عليه كله خير وليالي الحزن في الآخر يمحوهن فجر )
•••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••
 

#قتلوا~طفولتنا《12》😥
#بقلم ~خالدة~بشير
ــہہہـ٨ـــ٨ــــــہہـ٨ــ♡ــــــــــــــــــــــــــــ❥ :00:00💔​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏

 ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​
عليهو بغضب انت 🤨🤨🤨🤨تسكت ولا كلمه مادايرة اسمعها منك كل البحصل دا بي سببك لو خليتها كانت اسي مع رفاقتها في المدرسه .....
صلاح الموقف كان مسخن بالنسبه ليهو شديد طوالي استاذن ..... معليش ياخالتي نحن تاخرنا ولازم نمشي ....قلت ليهو خليني ابيت الليله وبكرة بجي ..مسكني من يدي وطلع طوالي حتي ما رد علي😔😔😔😔 ....
ركبنا في العربيه دور ومشينا طول الطريق ما كان بتكلم معاي 😔😔😔😔 وكل ما حاول اتكلم معاهو يرفض في النهايه ركب سماعات في اضنينو وشغل تلفونو وبقي يهز بي راسو مع الاغنيه.....فار الدم الفي حروقي وغلبني اتحكم في أعصابي😤😤 وبقيت اشوفوا طشاش طشاش شلت التلفون وجدعتو تحت الدركسون التفت علي🤨🤨 بدون حتي ما يسالني مالي طااااخ اداني كف حسيت بي اضاني تقول صنننن ختيت يدي في وشيء ويلا انفقعت بي البكاء😭😭 فجاءة تذكر اني حامل طوالي بقي يحنس فيني بس انا كل ما يحنس بزيد في البكاء بقيت ابكي لحدي ما وصلنا بيتنا دخلنا لقينا خالتي معاها بناتها ونسوان ولادها قاعدين في العريشه البره الفي الحوش اول ما شافونا وقفوا علي حيلهم انا بدون ما اتكلم مشيت علي غرفتي 😔😔حرفيااا ما كان عندي نفس اني اتكلم 😔واثناء ما طالعه السلم سمعتهم بقولو ليهو مبروك وربنا يتتم ليها علي خير ويحلها ب السلامه .....
بالمقابل بهناك في بيت حاج اسماعيل.....
بعد شهر مشينا المقابلةة الدكتور قال لينا حالة امي الصحيه بقت مستقرة حرفيااا كنا مبسوطين و الحمدلله 😍😘........يلا رجعت حياتنا طبيعية زي زمان....
يوم العصر كنا قاعدين نتونس جانا عمو ابراهيم شايل معاهو حاجات سلم علينا وتحمد السلامه لي امي وقال الحاجات دي شيء بسيط يلا بقينا نتونس عملنا شاي شربنا وبعد داير يطلع قال لي ابوي دايرك برة طوالي ابوي مشي معاهو المهم ابوي عدي اكتر من ساعة ما جانا داخل امي شفقت عليهو قالت لي شوفي ابوك دا مشي وين مشيت لحدي الباب لما دايرة افتحو سمعت عمو ابراهيم بتكلم مع ابوي ختيت اضاني وبقيت اسمع.....انت يا حاج إسماعيل نسيتني ولا شنو ليك اكتر من شهرين ما جيتني شفت خبري .....والله يا حاج ابراهيم ماناسيك خاتيك في الحسبان بس براك شايف الظروف 😔😔المريت بيها.......اها اسي بعد الوليه ما ملكت العافيه الفهم شنو🤔🤔.....كل القروش الحصلت عليها من الموسم ما فاتت قروش العمليه بس ان شاء الله ح حاول اشوف محل اجيب منو قروش اازرع الموسم الصيفي دا ..... اسمع كلامي دا معاك مهلة شهر لو سددت خير وبركه ولا اتلولوت يبقي بينا القضاء يلا فتك بي عافيه.......
ابوي اخد ليهو مسافه قاعد في الارض وسارح وبعدها جانا داخل ....امي قالت ليهو خير يا حاج مشيت وين ....كنت جنبكم برا....خير حاج ابراهيم مالو
......زي ما عارفه قال داير القروش بس لا تشيلي هم ح تتحل الله كريم.....
فعلا الله كريم......بعد ما سمعت الكلام دا سرحت مع نفسي وبقيت افكر ابوي ح يجيب كل المبلغ دا من وين ومعروف حاج ابراهيم من ناحية القروش دي ولا بجامل قلت زي ما قال ابوي االله كريم.....
_________
 بعد مرور شهر .....
بطني بدات تظهر وطبعا ما كنت فاهمه شنو يعني😔😔 حمل عشان كدي ما كنت بهتم بي نفسي اطلع السلم في اليوم اكتر من الف مرة مع انو الدكتور قال في الشهور الاولي ما تطلع السلالم كتيرر وما تشتغل .....
اصبحت الدنيا عندي شوية هدوم قلت اشطفهم ما دام قاعدة ساي يلا لميت هدومي و هدوم صلاح وملايات الغرفه ونزلت ختيتهم في الغساله وكبيت فيهم المويه الكهرباء قطعت اضطريت اطلعهم طلعتهم وجبت الطش والبنبر وقعدته اغسل فيهم جاتني خالتي شايله كوم حق هدوم قالت لي😐😐 وقت اصلك بتغسلي غسليهم معاك قلت ليها حاضر😑😑 ....يلا هدومي مع هدوم خالتي بقن قدر الجبل قلت بسم الله وبقيت اغسل لما غسلت ربعهم جاني استفراغ استفرغت لاين الله غفر لي شربت مويه وتاني جيت قعدته لما وصلت نصهم عرفي بقي يصب مطر وحالتي بقت صعبه شديد يلا اثناء ما بغسل جوا داخلين نسوان من الحلة سلمو علي وقعدو جنبي انا من التعب ماقادرة حتي اتونس معاهم ولا حتي اسألهم من أحوالهم قمت جبت ليهم مويه وجيت راجعه لي غسيلي....واثناء ما مندمجه مع الغيسل لمحتهم بتهامسو "" فوق ماهي شافعه وكمان حامل رادمين ليها هدوم قدر كدي😶😶 .....بري اصلا نسيبتها قلبها مافيهو رحمه .....النبي عاني لي العرق نازل فوقها زي المطر كيف اسي لو دي بتها بتخليها تغسل وهي بالطريقه دي😡😡....لقتها شافعه ياختي العقدته الطويله دي براها تمرق روحها بعدين في الولادة.....دي كان حيت لحدي الزمن داك.... نسيبتها غاطسه وين هي زي الحرياء ...كدي اساليها "....
رحيقي يابتي العقده الطويله دي ماكويسه ليك مع الحمل دا.....مابقي لي كتير يا خالتي خلصت بعد دا...انتي انسالك نسيبتك وين 🤔🤔.....خالتي قالت تعبانه شكلها في غرفتها اناديها ليكم ......لا لا خليها بنجيها مرة جايه ......انتي ديل هدوم منو الكتار ديل .....نص حقنا ونص حق خالتي .....وخالتك مالها يديها في اجازة بتغسك انتي🤨🤨🤨 .....معليش كلو لي خير ......يابت ماتكوني عويرة كدي انتي حامل لازم تحافظي علي نفسك ونسبتك دي ختيها في علبها ماتخليها تحقر بيك....بس قولي لي اعمل شنو ماهو انا مرة ولدها وفرض علي اخدمها😔😔😔.....مافرض عليك ولا حاجه انت المفروض عليك راجلك وبس ......معليش الواقع مر بس 💔💔لازم نتحمل......اسي انتي تعبتي كدي قومي لي ان ساعدك حبه ......لا جزاك الله خير ياخالتي ونستكم معاي براها مساعده....... اسمعني يا رحيقي بتي نسيبتك دي من اليوم ولي قدام لو قالت ليم اعملي حاجه قولي ليها ضهري موجعني او حاسه بي لفه حتي لو قالت ناوليني الكبايه ساي قولي ليها مابقدر وريها العين الحمرا عشان تخاف اسي شايفه نسوان ولادها ديل مجيهاتنها كيف ابقي زيهم ......ان شاء الله ياخالتي.....
اها فتناك بي عافيه .....
قدمتهم لحدي الباب ولما جيت راجعه لي غسيلي لقيت.......😧😧😧

(كل ما مريت بمرحلة صعبة بحياتك تذكر حاجتين إنهاماراح تستمر للأبد وإنها شيء مكتوب لك من ربك)
•••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••
 

#قتلوا~طفولتنا《13》😥
#بقلم ~خالدة~بشير
ــہہہـ٨ـــ٨ــــــہہـ٨ــ♡ــــــــــــــــــــــــــــ❥ :00:00💔​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏

 ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​
لقيت خالتي قاعدة فوق الطش و تغسل استغربت وقلت في نفسي معقوله خالتي حنت علي و جايه تساعدني مشيت لحدي ماوصلتها ارجتني مبتسمه😧😧.....خالتي انتي بتسوي في شنو ......بغسل يا بنتي الكهرباء قاطعه قلت بدل اقعد ساي استفيد من زمني وشطفهم ....😦😦قلت اكيد خالتي دي شاربه حاجه اصلو ما معقول تصرفها دا......لالا لا انا ح اكمل اصلا مابقي كتير ياخالتي...... انتي حامل والعقدة الطويله ماسمحه ليك ...... فجاءة جي صلاح طالع من الديوان ...ايوة كلام ست الكل في محلو انتي حامل مابنفع تغسلي الدكتور قالك انتبهي علي نفسك .....بس يا صلاح مابقي لي كتير وكملهم ....يابنتي مايبقي راسك قوي كدي انتي ساعدتني بما فيهو الكفاية ......خالتي بس😥😥.....يارحيقي اسمعي كلام ستهم
وبالمناسبه الليله يوم المقابله البسي سريع سريع وانا راجيك تحت.....
طالعه السلم وفكر في خالتي البتتغير بي سرعه دي كلام جارتنا حرفيااااا طلع صحيح وفي محلو فعلا خالتي زي الحرباء بتعاملني كعب ولما صلاح يكون في بتعاملني معامله مختلفه سبحان الله 😑😑....لبست سريع سريع ونزلت ليو يلا مشينا العيادة وقابلني الدكتور الدكتور قال ليهو انو المدام شكلها اتعبت نفسها بي الشغل وشتغلت كتير عشان كدي الجنين وضعو ما مستقر صلاح قال لو بالعكس هي ما قاعدة تشتغل خالص ..الكتور اكد ليهو انو انا قاعدة اكتر من خمس ساعات متواصله ....المهم كتب لينا حبوب وادنا شوية توجيهات ..

 في بيت حاج اسماعيل.....
بعد المدة ما خلصت حاج ابراهيم ضغط شديد علي ابوي ....ابوي بقي لا مع الجوا ولا مع البرا حابس نفسو في البيت بس... يوم اقنعتو انو يطلع يفرق علي نفسو شويه يلا هو ما بكسر لي كلام طوالي رضي لي وطلع ....بعد ساعه جانا راجع واصلا كنا منتظرنو بالغدا يلا رصينا ولما جبناهو وجينا قال ما داير مما ابا الاكل عرفتو ما طبيعي لانو عمرو ما ختينا ليهو الاكل وابا حتي لو شبعا بياكل مجامله....نحن اكلنا جنبو وهو سارح شلت الصنينه وجيتو قعدته في صدرو ......ابوي مالك الحاصل شنو.....مافي حاجه ....كيف مافي وانت ابيت الاكل.....بس ما تكون عيان يا اسماعيل....لا الحمدلله يارقيه.....طيب مالك..... ابدا ليكم من وين ولا من وين....خير... زي ماعارفين حاج ابراهيم ليهو فترة ضاغط علي شديد اسي ليهو كم يوم ما جاب لي سيرة القروش وتعاملو معاي بقي سمح شديد بس قبيل طلب مني طلب غريب......خير يا راجل مالو......قال داير بتي خالدة....شنو شنو شنو😠😠.....زي ماسمعتي ......بتي مستحيل اديها راجل قدر حاج ابراهيم وراجل مرا كمان مالها قالو ناقصه كراع ولا ناقص يدي.......بس لو اديتها ليهو ممكن يتنازل عن حقو العندي.......انت داير تجدعها عشان خايف تدخل السجن 🤨🤨🤨.....ابدا .....افضل ليك ب الف مرة تدخل السجن وتطلع بي كرامه افضل من الناس تقول اداهو بنتو وهي شافعه عشان غلبو يسدد .......
امي خلاص كفايه ابوي تعب وجتهد وعمل كل البقدر عليهو بس دا المكتوب ليهو لو حاج ابراهيم ح يتنازل عن حقو انا مواقفه اعرسو.....انتي شافعه🤨🤨 ومابتعرفي مصلحتك مصلحتك بعرفها انا ومستحيل اديك ليهو وما اسمع الكلمه دي في خشمك تاني. وانت يا اسماعيل لو دخلنا السجن كلنا مااني مواقفه ودا اخر كلام عندي....يلا اتغطت بي التوب والتفت علي الحيطة ......

نرجع نشوف حال صلاح ورحيق ......
بعدما طلعنا من العيادة صلاح سالني كنت بعمل في شنو قبل ما نجي الدكتور طوالي كلمتو اني كنت بغسل حرفياا زعل شديد عيونو بقن زي الشرار سايق العربيه باقصي سرعه وما واعي بيها لحدي ماوصل البيت لقى امو قاعدة في البرندة...... من برا جي يكورك ويهرج امي انتي كيف نفسك سمحت ليك تغسلي رحيق وهي بالحاله دي انت جناى دا ما عاجبك ولا شنو🤨...... كيف ما عاجبني انا بحسب ليهو بي الدقيقه وبالثانيه عشان يجي وحضنو قبل ربنا ما يشيل امانتو 😭😭😭😭انا جبت الجنى قبل كدي وعارفه المرا لو شتغلت شغل تقيل بتتعذب كيف اجي اشغل رحيق القدر بتي 😭😭 وانفقعت بي البكاء .....لما شاافها بتبكي ضعف قدام دموعها وبقي يعتذر ليها وانو ماقصدو بس كانت لحظة💔 زعل وتوتر بعد تحانيس حتي رضت ليهو ...... انا ولا كضبت عليهم جري علي غرفتي لان خالتي شاطرة في التماثيل .....
____
مرة اسبوع ورقيه كانت رافضه خالص انها تتكلم مع زول ورافضه حتي تاكل ف كانت حالة اسماعيل صعبه شديد ماقادر يعمل حاجه حياتو بقت واقفه بين اتنين يا يقنع رقيه ويمضي خالده لي ابراهيم يا يدخل السجن الاجاويد والاهل ما كانوا بفوتو دقيقه ما يتكلم مع رقيه في الموضوع بعد كم يوم الاجاويد قدرو يقنعوها ...



(لا تظن أن الله يظلمك حين تشقى ويسعد غيرك يوما ستسعد ويشقى غيرك هكذا هي الأيام دول)
•••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••
 

#قتلوا~طفولتنا《14》😥
#بقلم ~خالدة~بشير
ــہہہـ٨ـــ٨ــــــہہـ٨ــ♡ــــــــــــــــــــــــــــ❥ :00:00💔​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏

 ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​
.... اسماعيل بالليل رد خبر لي حاج ابراهيم وزي ماعارفين حاج ابراهيم متزوج وعندو اطفال المهم دي كانت بالنسبه ليهو فرصه من دهب ف ماصدق اصلا .... سريع سريع كلفت العرس في صباح اليوم اللي ردو ليهو فيه الخبر حدد الشيله والعقد في خلال 72ساعة تم العرس وخالدة بقت زوجتو ع كتاب الله وسنة رسوله.......
يوم دايرين يسوقوها عروس من بيتهم بكت الطيور والحله والخضار وحتي الارض البتمشي عليها كل حاجه كانت حزينه وكانها بتتنبآ بمستقبل غاتم وقاتل .....
جي حاج ابراهيم معاهو اختو وبنتو
بعد صلاة المغرب لقوا البيت مليان ناس شي شفع و شيء ناس كبار المهم سلم علي العروس وقدمو ليهم عصير وبعد شويه ساقاها وداير يطلع قالت ليهو بكل براءة الدنيا خليني اقول لي امي مع السلامه 😔💔....قال ليها طيب ..يلا مشت الغرفه الجوا لقت امها تبكي بحرقي جات قعدت جنب كرعيها بي فستانه..."لا اعرف اي شيئ عن الحياة
كل شيئ يبدو سيئ يا امي😔💔"رفعت راسها عاينت لي امها في وشيها وسالتها..
امي انتي ليه بتبكي😥.....امها مسكتها من اكتافه رفعتها جنبها في السرير ...مافي شيء يا بتي ديل دموع الفرح ...مادام كدي ليه ما جيتي ودعتني.....حالك هرد حشاي يابنتي 😭😭😭💔 كتلني ودفني وانا احيه مابقدر اشوفك ماشه لي العذاب انتي خلاص ح تمشي وما ح تجيني .....امي لا تقولي كدي انا مستحيل اخليك ح اجيك كل يوم بس انتي لا تبكي💔 ......ببكي علي راجيك.....الراجيني كلو مكتوب يا امي صدقني مابقدر اشوف ابوي بالحاله دي وسكت وعارف عمو ابراهيم زول طيب ح يهتم بي بس انتي لا تقلقلي......كر علي يا بتي ماك عارفه الراجيك لسع صغيرة عليهو وكر علي ياحشاي......امي كفايه الله يرضي عليك......خلاص خلاص قومي حصلي راجلك ما يقول البت دي تاخرت .....طيب يامي...يلا بستها في راسها وطلعت لقيتهم كلهم راجني جنب الباب مما وصلتهم عمو ابراهيم مسكني من يدي وطلعني العربيه مشت معاي خالتي وصلنا البيت .....لقينا ناس حبه لانو معروف عرس راجل المرا كيف لا في لمه لافي حفله لافي جوطه عقد في الجامع وضبيحه وكرامه مختصره علي الاهل و الجيران اول ما دخلنا جاتني مرة ابراهيم سلمت علي وباركت لينا وساقتني لحدي البرندة جوا وكانت الفرحه في عيونها جابت لينا موية وعصير وشويه كدي جابو الغدا اتغدينا بدون نفس بالي مع امي الهناك😭😭.....بعد ما انتهت جوطه الغدا والناس خلاص بقوا يتوزعو علي بيتهم جاتني خالتي وزوجة ابراهيم وبنتو الكبيرة ساقوني لغرفه كدي واسعه فيها سرير دبل ودولاب وتسريحه ومضروبه سراميك وفيها مكيف وشاشه وفيها حمام استحمام داخلي اندهشت بي منظر الغرفه وقعدته😲😲 اعاين ليها🤤🤤...
خالتي رتبت ملابسي وحاجاتي في الدولاب وطلعت لي قميص قصير فوق لي الركبه ويدينو سيور معاهو توب بتكلم في سري الا ماديرني البس ديل😐😐 طوالي اشوف ليكم زوجة ابراهيم اسمها أمينه جايباهم وجايني يلا خالدة بتي ادخلي استحمي وغيري بي الملابس ديل ....نطط عيوني قدر الفنجان 😳😳وقمت من محلي الكنت قاعدة فيهو ورجعت لي وراء ..مستحيل ياخالتو ديل هدوم قصار وكاشفات......هههههه قولي بسم الله وانتي طالعه وين انتي بس ح تبيتي بيهم والصباح تغيرهم ....لا لا ياخالتي خليني انا مرتاحه بي هدومي🙁🙁🙁 ديل .....يابتي معقوله في مرا متزوجه واول يوم ليها تبيت مع راجلها بي هدومها اللبساهم ....شنو شنو قلتي😯😯 راجلها يعني عمو ابراهيم ح يجي هنا😭😭......اجي كيفن ما ح يجي دي غرفتكم سوا طوالي غمزة لي خالتي وقالتها الله يعينو عليها شكلو ح تحصل كارثه😂😂😂وقعدو يضحكو..... حرقتني حركتهم شديد بس اكلتها وسكت ☹...جاتني بتو قعدت جنبي ومست لي يديني ...خالدة🙂.....ايوة ....انتي ماعارفه شنو يعني زواج ...اي عارفه الزواج انو البت تلبس الفستان وتحنن يديها ورجليها ......لا لا لا ماكدي طيب نعمل اتفاق.....واللي هو .....انا ح احكي ليك كل حاجه وانتي تطبقيها من سكات ....طيب مواقفه بس لا تقولي لي البسي الهدوم😟 ديك....هههه لا عاني
الراجل لما يتزوج بنت بكونوا روحين في جسد واحد واي حاجه هي دايراها بتقولها ليهو وهو بعملهاو بجيب ليها ملابس وحلويات والحاجات النفسها فيها بس بالمقابل البنت لازم تنفذ كل كلامو حتي ما تسالو ليه عمل كدي ولا ماعمل كدي واهم حاجه ما تخجل منو خالص فهمتي علي يا خالده🤗....اي فهمت بس ما كل كلامك ....طيب يلا امشي استحمي وغيري .....لا تقولي اغير بي ديك....اي انتي ح تغير بيهم عشان تطلع حلو ....انا كدي حلوه ماعايزة😑😑.....خالدة نحن قبل شويه كنا بنقول في شنو ......خلاص دايره اسالك لما البس ديل ح البس فوقهم التوب او لا😥.....ح تلبسي هسي لكن بعد يجي ابوي ح تطلعيهو .....انا ماعايزة انا ماعايزة البس حاجه خلوني كدا😭😭😭 انا دايرة امي .....طيب طيب اهدي خلاص امشي غيري ولبسي فوقهم التوب .....ياسلام ياسلام شلت🤩🤩 الهدوم وجري علي الحمام
دخلت استحميت ولبست الهدوم كانوا مشحتفات وضيقات لما طلعت بقيت اجرجر فيهم عشان ينزلو لقيتهم كلهم يعانوا لي جري علي التوب لقيتو مافي سالتهم قالوا ماشافهو طوالي ولا كضبت......

من الآثار السلبية المترتبه علي زواج القاصرات

(عدم نضوج عقل الفتاة بالشكل الكافي والذي يجعل منها لا تستطيع التعامل او التصرف مع زوجها ب شكل جيد خصوصنا في تلك الحالات التي يكون فيها فارق السن بينهما كبيرا مما يتسبب في حدوث الكثير من المشاكل)
•••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••
 

#قتلوا~طفولتنا《15》😥
#بقلم ~خالدة~بشير
ــہہہـ٨ـــ٨ــــــہہـ٨ــ♡ــــــــــــــــــــــــــــ❥ :00:00💔​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏

 ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​
ولا كضبت طلعت في السرير وتغطيت بي الملايا كان خليت راسي وبقيت اعاين خالتو امينه وبنتها
ماتو بالضحك 🤣🤣 بس انا حرفياااا ما شغاله بيهم الشغله كل همي اني اشوف حاجه تحلني من المصيبه دي😑 وب المقابل خالتي تشيل وتحمر لي نظام دايرة تفضحينا طوالي جاتني بغضب جرت الملايا مني😢😢😢 ومسكتني من يدي رفعتني من السرير جابتني التسريحه فكت لي شعري سلكتو ورشت فيهو ريحه كدي ماعرفتها بس حلو عملت لي روج وشوية بدرة وحكلتني وخالتو أمينه جابت بخور بخرت الغرفه.....يلا بقيت ابكي😭😭 دايرة امي دايرة امي كل مرة اخرب الميك اب ونكش شعر ي بي يديني وتاني خالتي تصلحو لي قعدو يحنسو فيني وانا زايدة في البكي☹ بعد ما كترو لي الحناسه حتي رضيت ☹ بعد ما سكت من البكي خالتو امينه قالت لي تعالي اقعدي هنا يلا مشيت قعدته في نص السرير ضميت رجليني وحاوطهم 🤕😔 بي يديني عملت كل دا من سكات ودقات قلبي في زيادة وكل مرة اعاين لي الباب ...يلا شويه كدي وسمعنا الباب يدق خالتي وخالتو امينه بقوا يتكبكبو ويطاقشو شيلي دا وختي لمو الحاجات المبشتنه زادو البخور بت ابراهيم كبت العصير بعد ما خلصو قالوا ليهو ادخل 😑😑...دخل عمو ابراهيم لابس عراقي من البياضه والنضافه انضف من ضميري رغم انو عمرو كبير بس في اللحظه دي بقي شاب صابغ الشعر واللحيه مما عاينت ليهم كتم فيني وبيقت اشوف طشاش طشاش 😑😑 قبل ما يصلني سريع سريع لفحت الملايا وتعطيت بيها خالتي حمرت لي وبقت تاشر لي من وراهو وانا ولا شغاله بيها الشغله امينه همست لي ابراهيم في اضانو وطلعو يلا جي ماشي علي غمضته عيوني😓😓 والدموع نازلات عشره عشرة وجسمي كلو يرجف قعد جنبي في السرير وبقي يعاين لي
ماشفعو لي الدموع ولا حتي البراءة العلي وجهي و بعدها حصل البحصل بيني كل زوجين 💔
"ما المفروض نكتب حصل البحصل بين كل زوجين لانو الحصل بالنسبه لي منظمة الطفوله يعتبر اغتصاب متكامل الاركان وحق اخذ بغير وجه حق لان في الحالات دي ميزان القوة والعقل والعمر غير متساويات ".....

في بيت صلاح بعد مرور سبعه شهور....
بقيت علي عتب الشهر التاسعه وكانت بطني كبيرة شديد لي درجه اني ما بقدر اتحرك بي راحتي قلت لي صلاح خلاص بعد كدي ح امشي لي امي قال لي مافي مشكله بس امو رفضت قالت الا بطني توجعني عندهم ويدوني المستشفي والد بي السلامه حتي بعد كدي يدوني لي امي
زعلت شديد من كلام امو وجريت غرفتي وقفلتها وقعدته ابكي 😭😭تاني قلت هاااا طالما قالوا كدي الامور بقت في يدهم لبست عبايتي ونزلت دخلت المطبخ عملت لي شاي وجيت قعدته في الشاشه فتحت التلفزيون وشغلت قناة طيبه وقعدته احضر جاتني خالتي ماسكه راسها سالتها الحاصل شنو قالت لي انو مصدقه ودايرني اعمل ليها مساج لي راسها قعدتها في الكرسي وبقيت اعمل ليها في المساج مرت نصف ساعه قلت ليها تحسنتي قالت لي لا تاني رجعت اعمل مرت ساعه سالتها قالت لا 😥😥تعبت شديد من الوقفه وكرعيني خدرو كلمتها قالت لي عادي اصلا الوقفه بتنفع الحامل ماعرفت ح اعمل شنو نزلت علي الارض بي يديني وبقيت اتنفس بي صعوبه رفعت راسي شفت صلاح طالع من الصيوان دايرة انادي ليهو يلحقني فجاءة جاتني خالتي وبقت تمسح لي في ضهري عشان اقدر اتنفس 😭😭😭😭😭 صلاح لما شافني بالحاله دي اتهجم واتخلعه جاني جاري بسرعه ... امي رحيق مالها شكلها بقت علي الولادة انتي جهزيها مسافة ادور العربيه وطلعها.....لا لا ياولدي رحيق لسه بدري عليها اصلا الحامل بتتعب في الشهور الاخيرة دي +رحيق جراسها شديد اول ما الطفل بدا يتحرك من الخوف لما قعدت في الارض......يامي افضل نوديها لي امها تكون جنبها وانا شايف دا الصاح.....رحيق بتعتبرني زي امها وانا فعلا زي امها الا ما تكون ضامنها معاي😞😞😞😞 .....معقوله ياستهم ماقصدي كدي بس انتي عارفه البكر دايرة متابعه .....لا تخاف عليها انا جنبها.....تسلملينا ياستهم ....وكالعاده كل الحوار وانا اعاين ما شاركت بي حرف ....خالتي وصلاح سندوني لحدي ما وصلت غرفتي ......
_______
بعد ساعه ابراهيم نائم وانا بقيت ابكي ماقادرة اتحرك وكان جسمي اتشل كل ما احاول انوم اتذكر الحصل ورجع ابكي استمريت علي الحاله دي لحدي ما الاذان الاول رفع ابراهيم كان ضابط المنبه اول ما المنبه رن طوالي صحي لما صحي وبدا يتحرك عملت نفسي😑😑😑😑😑 نائمه دخل الحمام جهز نفسو وجاني صحاني بعد الحصل ما قادرة عاين ليهو هو لاحظ لي الحته دي ف شنو طلع خلاني اول ما سمعت الباب قفل جري علي الحمام فتحت المويه علي بي هدومي والدموع جاريه عشره عشرة بي تعب استجمعت قواي حتي قدرت استحمي وتوضي واجي اصلي صليت وطلعت السرير ....شويه كدي وجاتني بت ابراهيم قالت لي انزل اشرب الشاي معاهم حرفياااا ماكانت عندي الشجاعه اعاين في عيونها قلت ليها وانا تحت الملايا مادايرة شاي انا اتخلعت وحاولت تعرف بس بدون جدوي نزلت ليهم مسافه كدي والغرفه اتملت ابراهيم ومرتو وبناتو واولادو بقوا يتكلمو معاي بس بدون تجاوب كل ما حاول اشيل الملايا عن وشي بشوفهم زي البشوفوا الحصل البارح في عيوني تاني ارجع اتغطي ابراهيم قالهم اطلعو انتو ونحن شويه وننزل...
يلا طلعوا وابراهيم قعد يتكلم معاي وكل ما يمد يدو علي برجع علي نهايه السرير 😥😥😥😥بعد محاولات ومحاولات حتي قدر يقنعني انزل مشيت الدولاب لبست العبايه وفوقها التوب ولفيت وشي بالتوب ونزلت معاهو وكنت تلقائيا مابقدر اواجه واحد منهم بالكلام سريع سريع خلصت الشاي وجري علي غرفتي.......

(على ضفافِ الأملْ ستنبت زهورُ السعآدَة يوما)
•••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••
 

#قتلوا~طفولتنا《16》😥
#☆الاخــــــــــــــــــــــــــــــــيرة☆
#بقلم ~خالدة~بشير
ــہہہـ٨ـــ٨ــــــہہـ٨ــ♡ــــــــــــــــــــــــــــ❥ :00:00💔​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏

 ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​
صحيت الصباح وكنت حاسه بي نفسي ماكويسه بس ما اشتغلت بي الموضوع كتير لبست ونزلت تحت لقيت خالتي في المطبخ صبحت عليها وقعدته جنبها اتونس معاها قالت لي جيبي لي مويه من المبرد قمت طوالي واثناء مروري بي البرنده لمحت الستارة واقعه ختيت الكبايه ومشيت عليها شابيت ليها لقيت نفسي قصيرة مابلحقها جريت السرير وطلعت فوق العكفه حقتو بعد دا كلو ما قدرت اصل سمح نزلت جبت الطربيزة ختيتها في نص السرير وشبيت مع شبتي الطربيزة زحت ويا الواطه جاك زول وقعت علي بطني حسيت بيها دايرة تنفجر زي البالونه بقيت اصرخ وكورك خالتي جات جاريه خاته يديها في راسها صلاح سمع الصراخ والكواريك جي جاري معاهو اصحابو لما وصلوني لقوا حالتي بي البلاء خطفوني سريع وجرو بي المستشفي اول ما وصلو الدكتور قال دخلوها غرفة العمليات عمليه مستعجله....اتصلو لي امي ثواني وحصلو يلا بقيت جوا وناس امي برة والجوا متكهرب شديد.......
_______
 في بيت ابراهيم......
اكملت شهر وكل ما يمر يوم تزاد حالتي النفسيه ل درجه اني بطلت حتي امشي ناس امي وبعد يجوني في البيت ماقاعده اقابلهم ....
يوم بعد الفطور قالوا جايات نسوان من حلتنا بي الجبنه خالتو امينه اصرت علي اني انزل انتظرتهم تحت وحرفياااا ما كان عندي نفس حتي اطلع من الغرفه بس
لبست ونزلت بعد ساعه جوا كانوا كتار اول ما شفتهم يعانوا لي جي قدام عيوني الحصل قبل شهر وشفتهم زي الشايفنو فيني بدون وعي بقيت اصرخ وكورك وقول .. لا لا لا ياعمو لا تعمل كدي 😟😟😟😭😭😭دا عيب دا عيب .دخلت في حاله من الهلع والرعب والخوف بقيت اجدع في الحاجات ونكش في شعري وشيل في الملايات وغطي في نفسي خالتو امينه ومعاها كم واحدة مكسوني وبقوا يقروا لي وبعد دا ما هديت ساقوني بالغصب دخلوني غرفتي وتصلو لي ابراهيم شويه كدي وجي و جاب معاهو شيخ يرقي لي الشيخ قرا لي حبه حتي هدات ودخلت تحت الملايه ونمت............اسمرت بالحاله دي اكتر من شهر حاج اسماعيل صعبت عليهو خالدة طلب من ابراهيم يديها ليهو يعالجها عند اخصائي نفسي بعد تعب حتي ابراهيم وافق يلا ساقها معاهو البيت وبكرة من ااصباح قطع تذكرة وسافرو الخرطوم حجزو عند دكتور وكانت المقابله بالمساء المهم المساء رقيه جهزت حالها وحال بتها وساقوها ومشو العيادة اول ما الدكتور شافها بقي يتحسب وطبعا اسماعيل منزل راسو في الارض .....
الدكتور اول سؤال سالو انو البنت دي زوجتوها وهي قاصر ...حاج اسماعيل حكي ليهو القصه كلها الدكتور قال ليهو دا اثر من الاثار السلبية المترتبه علي زواج القاصرات وبقي يشرح ليهم في الاثر ...غالبا ما يحدث للعديد من الفتيات القاصرات اضطرابات نفسيه وذلك راجع بشكل أساسي الي تلك الصدمه النفسيه التي يتعرض لها هولاء الفتيات جرا هذا الزواج المبكر لهن حيث انهن لا زلن في مرحلة الطفوله ولم ينجضن بعد لذلك فان العديد منهم يقعن فريسه الامراض النفسيه مثل الاكتئاب او القلق والخوف من المرض......
______
العمليه استغرقت أكثر من ثلاث ساعات ..والتوتر كان سيد الموقف كل ما يطلع دكتور يجرو عليهو بس ما كان في تجاوب منهم بعد ساعه طلع الدكتور المسؤل عنها والكان متابع حالتها ايام الحمل بس كان منزل راسو وحالتو توحي انو في حاجه حاصله ماكويسه جوهو كلهم وبقوا يسالو فيهو كميه من الاسئله ....قال ليهم مبروك الصبي يتربي في عز ابوهو اول ما سمعو جابت صبي قعدو يزغردو وصلاح الفرحه ماكانت واسعاهو وبدا يوزع في القروش لي الناس الواقفه بس ام رحيق لاحظت لي كلمه الدكتور اللي قالها"يتربي في عز ابوهو" بركت علي كرعيها في الارضه وصرخت باعلي صوت عندها وبحالة لا وعي رحيييييق 😭😭😭😭 المستشفي قالت صنننننننن الناس كلها اتخلعت وتلمت حوليها حتي بعد داك ناس صلاح انتبهو صلاح برجفه التفت علي الدكتور وبقي يسال فيهو الدكتور قاللو البقيه في حياتكم ....الدنيا اظلمت في عيونو وماقدر يستوعب الكلام جادالله جي ناطي بقي يسال من سبب الوفاة ...الدكتور بقي يشرح ليهو ..
تكون اعضاء الفتاة ا التناسليه في هذه السن الصغير ة لا تزال غير متكمله بنسبتها الكامله مما يجعلها لا تستطيع تحمل أعباء الحمل والولادة هناك نسبه عاليه من الوفيات بين الامهات الصغيرات خلال فترة الحمل والولادة نتيجه لعدم قدرة اجسامهن علي تحمل ذلك حيث انه في اغلب الحالات يتم اجراء الولادة ل هولاء الفتيات القصر بالشكل الطبي القيصري وذلك لعدم قدرة جسم الفتاة علي الوضع بشكل طبيعيا نظرا ل الضعف الشديد به ف دا ااشي البقدر اقولو ليكم حاليا ......
جادالله يادوب حس بالذنب قعد وانتكل علي الحيطه وبقي يبكي امها دخلت لي بتها لقتها زي ملائكة الرحمة راقده في السرير زي النايمه ما ميت بعد ما شافتها بالحاله دي اغمي عليها ونقلوها لي غرفه تانيه ...........

بعد مرور سنه ..........
ام رحيق جاها سكري وضغط وبقت طوال الوقت حزينه ....جادالله ماقدر يشوف امو بالطريقه دي هو كان السبب في الحاجه الحصلت ف شنو شال هدومو وشرد من البيت ..ولد رحيق سمو احمد اكمل السنه وبقي يسال من امو "هو ما بسال في السنه بس دي محاكاة لما يحصل في المستقبل "...... صلاح بقي الضغط يرتفع عليهو كل ما ولدو يسالو من امو ولازم المستشفي .....في الجانب التاني خالدة حالتها النفسيه كل يوم ماشه لي الاسوا حبسوها في مستشفي الامراض النفسية لي العلاج .... ابراهيم طلقها وعرس واحده تانيه ....ام خالدة بي بسبب الحصل لي بنتها القلب قام عليها تاني .....حاج اسماعيل توفي بي حادث اثناء ما جاي من زيارة بتو💔💔...........

#النهاية......
اتركوها 💔تأتي 💔كما💔 كتبها💔 الله..

#كسرة..
بما ان الرواية تتحدث عن القاصرات فخلوني اشرح ليكم يعني شنو ..
قاصر عشان توضح الصورة أكتر..
القاصر هو كل انسان لا زال في مرحلة الطفولة اي انه لا يزال واقعا تحت وصاية والديه او شخص مسئولا عنه بصفه عامه........
هو ايضا فرد عاجر عن تولي مسئولية نفسه وحده ويكون مرتبط بشكلا كليا ومباشرا بعائلته .....
شخص لا يستطيع بعد ان يقوم بتحديد اختياراته او ابعاد حياته الخاصه .....
تعريف مختصر لي القاصر هو كل شخص تحت سن الثامنة عشر.......
ف رحيق وخالدة كانوا ضحايا ل قسوة المجتمع وبشاعته.....
رحيق رغم صغر سنها تحملت تعامل ام صلاح البدون رحمه من سكات ضغطت علي نفسها في اصعب المواقف تحملت حمل اكبر من عمرها ونهايتها كانت كوم تراب ..
خالدة ضحية لي الحاجه اللعينه ورغم تعامل زوجة ابراهيم الكويس والحنين معاها ما تحملت ضغط المسؤليه فكانت نهايتها مستشفي الامراض النفسية....

 #كلمة شكر وعرفان ..
لكل من نظر الي كتاباتي بعين الرضا والامتنان لكل من لمست كلماتي قلبه وشعر بالغضب تجاه ما يقع من ظلم علي بناتنا وفلذات كبدنا
لكم مني خالص الحب والتقدير ودمتم بخير 💖 ....
 بدات15مارس2022
 انتهت 2يوليو2023
ألـنـهـــــــأيــــــــــــTHE ENDـــــــــــــــﻬـﮧ'ة

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال