اسلمت_لاجلها
By:Shiraz_Mohamed
#اسلمت_لاجلها《01》
By:Shiraz_Mohamed
ف مبنى كبير ف غرفه من غرف المركز معموله فيهو حلقه بتاعت كراسي قاعدين مجموعه قدامنا قاعده المعالج النفسيى سألت الجمبي قالت ليها عزوان حابه تحكي لينا قصتك قالت ليها ايوه طيب انا أسمي عزوان أبو طالب خريجه طب أسنان من مواليد الخرطوم قصتي بنحدر من أسره غنيه كنا ف الخارج لكن رجعنا استقرينا ف الخرطوم قصتي بدت مع الإدمان لمن كنت ف الجامعه اتعرفت ع واحد وانخدعت باسم الحب أول جرعه أخدتها من المخدرات سواها لي ف الجبنه جبنه ورا جبنه لحدت م عرفت انو خلاني اتعاطا مخدرات خدعني واستغلاني وعشان انا غنيه وكدا كان بطلب مني قروش كتيره وانا م بقدر ارفض نسبه لي الإدمان الأنا فيهو لحدت م اتكشفت وقرروا يجبوني هنا المعالج قالت ليها حابه تتخلصي من الإدمان رغبه منك ولا عشان أهلك قالت ليها حابه أتخلص منو لنفسي لانو حياتي ادمرت بسببو وم قدرت أمارس مهنتي البحبها ولا أعيش حياه طبيعه ك باقي الناس وانا م عارفه انو زنبي شنو زنبي اني حبيت ولا لأني غنيه المعالج التفت ع شمالا لقت بت سرحانه وبتعاين الشباك قالت ليها عايزه تمرقي من هنا صح البت عاينت ليهاوم ردت قالت ليها المعالج تقريبا سمعنا قصص الموجودين هنا فضل انتي ياااا؟ ردت عليها هزار أسمي هزار قالت ليها اسمك حلو ي هزار اها ممكن تحكي لينا قصتك ي حلوه هزت راسها بمعني ايوه ردت انا أسمي هزار ميرغني من مواليد كسلا لكن مقيمه ف الخرطوم وضعنا المادي كويس م كملت دراستي قريت لحد تالت ثانوي المعالج سألتها ممكن نعرف السبب ردت ليها ب بسبب الإدمان انا كنت مدمنه من عمري 17سنه انا بطبعي زوله انطوائيه وم بحب العلاقات م اجتماعيه خالص انا وحيده أمي او ابوي حتي طفولتي قضيتها براي نسبه لانو أمي م كانت تخليني امرق الشارع او اختلط مع الناس بمبدأ انا خايفه علي وكدا عشت طفولتي م بين التلفزيون والألعاب حتي وقت تمرق تمشي الحله م كانت بتسوقني تخليني براي او مع الشغالة لحدت م كبرت كانت ف فجوه بيني وبين المجتمع فقررت اكسر الهاجز دا وانفتح للمجتمع كانت عندي صحبتي بتقرا معاي هي الوحيده الكنت بتعامل معاها فقررت امشي ليها بيتهم يومي بالعصر نزاكر وكدا كنا ممتحنين مشيت ليها قاعدين ف الغرفه قامت طاوقت يمين شمال وغفلت الباب شالت التلفون ضربت لي واحد قالت عليهو حبيبها فأنا م كان غريب علي الموضوع لانو كانت بتجيب تلفونها المدرسه وتتكلم بالتلفون وتلم البنات تحكي ليهم عنو سوا لي وجاب لي وترك لي بعد قفلت منو قلت ليها يلا بعدا نقرأ قالت لي قرايه شنو عليك الله فكينا قلت ليها لكن لازم نقراا نسيتي انو الامتحانات قربت قالت لي ويعني شنو لو قربت قلت ليها يعني ح نرسب لو م قرينا قالت لي وين المشكله بنعيد السنه تاني قلت ليها لالا انا م عايزه أعيد قالت هبالتك دي م بتخليها اسمعني عندي ليك حبيب ظابط رأيك شنو قلت ليها لالا م عايزه انا قالت لي ي متخلفه الدوامه الطفوليه الانتي عايشه فيها دي امرقي منها حبي وعيشي حياتك لمتين ح تفضلي كدا م رديت عليها قالت لي دقيقه أوريك صورتو ورتني ليها قالت لي رأيك شنو قلت ليها امممم حلاتو قالت لي يعني عجبك قلت ليها لا لسي قالت لي رأيك شنو بكرا نمرق معاهم هو صحبو لحبيبي قلت ليها لا أمي بتقتلني لو عرفت قالت لي ي غبيه الح يخليها تعرف شنو وانتي ح تقولي ليها ماشه المدرسه قلت ليها لو م مشينا المدرسه المعلمه ح تنتبه لي غيابنا قالت لي واااي انا منك م هدا انا بغيب ب الأيام ف زول شكا ولا عرف لا زول من البيت ولا المدرسه خليها علي قلت ليها طيب وانا ع حسب سني وطور المراهقة كان عندي فضول ف الحاجات دي بالذات الكلام البتقولو لي تاني يوم زي م اتفقنا غبنا من المدرسه من دون علم اهلنا ولا مشرفه الصف ماشين ف الطريق طلعت هدوم من الشنطة ادتني ليها قلت ليها دي لي شنو يعني قالت لي يعني ح نمشي ليهم بهدوم المدرسه انجري البسيهم لبسنا هدومنا واتحركنا وقفنا ف باب شقه قلت ليها جاين هنا لي قالت لي م ح نلاقيهم هنا قلت ليها انا خايفه لو زول شافنا قالت لي م تخافي انا طوالي بجي م ف زول بشوفني دقت الجرس فتح لينا شاب كبير م في عمرنا قال لينا اتفضلو دخلنا كنا قاعدين وانا ساكته الجو باقي لي غريب وهم بتونسو قام قال ليها م عرفتينا الجميل منو قالت لي دي صحبتي اسمها هزار قال لي اتشرفنا قلت ليهو لي الشرف قامت سالتهو قالت لي وين صحبك اللليله قال ليها عندو شغل لكن بجي قام طلع سيجاره من جيبو ولعها ومداها ليها شالتا وبقت تشرب منها انا اتخلعت وبقيت اعاين ليها بغرابه تاني ولع وحده ومداها لي قلت ليهو م قعد اشرب انا قال لي بجد قلت ليهو ايي قامت شالتها منو وغمزت ليهو جات قعدت جنبي وقالت لي هاك جربيها قلت لا قالت ي عويره م بتسوي ليك شي قلت ليها لا م عايزه قالت لي م هدي انا بشرب فيها حصل ليى شنو قلت لا ناس البيت لو عرفوا بشاكلوني قالت لي ياخ م تجنيني ناس البيت ناس البيت قلت ليك م ف زول ح يعرف مالك ياخ هاك جري ومع إلحاحا الكتير شلتها جريت منها بقيت اكح حاسه الدخان ملئ صدري وراسي لافي رجعتها ليها قلت ليها صدعت بي شديد قالت لي عادي بتتعودي اصلا ف البدايه بتعمل كدا بس بتظبطك بعدين
عارفين انو صاحب السوء زي السرطان حمانا الله وياكم يفضل يسرح لحد م يتنشر ف الجسم كذلك صاحب السوء يفضل يزن ليك لحد م يوقعك ف الغلط لحد م تغرق وتفتش القشه التتعلق بيها عشان نتقذك
--------------------------------------
#اسلمت_لاجلها《02》
By:Shiraz_Mohamed
ملئ صدري كلو رجعتها ليها قلت ليها صدعت بي شديد قالت لي عادي ف البدايه اصلا كدا لكن بعدين ببقي ليك عادي قلت ليها لكن انا م عايزه اتعود قام حبيبها قال ليها خليها دي شكلا شافعه ساي قلت ليهو بصره كدا انا م شافعه أوكي قال لي معناها خايفه من ماما وبابا ي شافعه قلت ليهو للمره التانيه م تقول لي شافعه قالت لي شفتي ياما وريتك انا عيشي اللحظه وأنسى م تنجري ورا اهلك ديل غير يحبسوك ف البيت زي السجينه عندهم شنو وانتي م براك قلتي لي زهجتي من الوضع يلا فكيها وافرحي شويه اتنهت جلستنا ورجعنا البيت ولا كانو شي حصل والكعاده أمي لا سالتني يومك كان كيف ولا ادوك شنو ودا سهل علي شديد بقيت مهمله ف دروسي المدرسه م بمشيها مقضياها حوامه مع صحبتي من مطعم ل مطعم ومن بيت لبيت لحد وطبعا بقيت اشرب السجاير عادي وبشربا بلدس ف بيتنا كنتا بشربا جوا الحمام لحد م جا اليوم الغير حياتي 180درجه قاعدين انا وصحبتي وحبيبها وصحبو بعد شويه طلع ليهو شعبه زي النعناع لفاها ف ورقه وبقا يشرب منها شرب كفايتو ومداها لي حبيب صحبتي وحبيب صحبتي مداها لي صحبتي وصحبتي مدتها لي فى البدايه كان مترددا بس جازفت وشربت شويه شويه حاسه راسي دا تقيل و كانو في متين فيوز فرح ضربني كنتا بضحك وفرحانه وبدون سبب كنا ساطلين كلنا م كنت واعيه بشي إلا صحبتي رشتني بمويه بارده حتي وعيت قالت لي لكن طلعتي خطيره ي هنايه قلت ليها واو من الشئ دي دخلني ف عالم تاني فظيعه ياخ قالت لي ولسع ف حاجات أفظع ومرت الأيام وانا مواصلة مع صحبتي من سيجاره لي سيجاره بل وزدت عليها حقن ووبدره وحبوب يعني بقيت مدمنه رسمي سألت صحبتي قلت ليها انتي العرفك ع الحاجات دي شنو قالت لي انا من قمت ابوي مطلق امي أمي اتزوحت وخلتني مع حبوبه المهم لا ف زول يسألني ماشه من وين وجايه من وين واحد من اهلي م فكر اني محتاجه لشنو بس قروش قروش أخدتها حريتي كامله عادي مرات أبيت برا البيت م ف زول يسألني كان ف فراغ جواي ولقيت الحاجات دي ملتو لي فكينا من السيره أخبار اسامه شنو قلت ليها اتشاكلنا قالت لي متين ربطوا انتو قلت ليها م ينفع معاي بطلب مني حاجات م ياها قالت لي أجي ويعني شنو قلت ليها انت عارفه انا ممكن اسوي أي شي ولا افرط ف شرفي قالت راحتك قلت ليها اها اللليه م جبتي لينا شي قلت لي وين يا اه وزياده لي يومين كمان يوم دي قصتي مع الإدمان المعالج قالت لي اها بعداك حصل شنو قلت ليها لحد ف يوم ضرب لي حبيب صحبتي قال لي انو صحبتي ماتت بسبب جرعه زايده حزنت حزن شديد تاني هرجع لدوامه الوحده الكنت فيها خفت وقررت أبطل بس م قدرت يوم واحد حسيت كانو روحي بطلع مني جسمي كلو بياكلني صداع شديد حاجه بتقول لي اخبطي رأسك ف الحيطه دي أرق وقلق م قدرت انوم لو استمريت اكتر من كدا ح موت بقيت متواصلة مع حبيب صحبتي بجيبها لي ولي مبلغ خرافي كان بلزني زله عشان يديني ليها وقت يكون م عندي قروش يجيبني شقتو انضف ليهو واغسل واكوي ليهو ولي اصحابو وارقص لي اي واحد فيهم بقوني زي الجزمه خصوصا عارفني اني محتاجه ليها لدرجه اني شلت دهب أمي بعتو وسرقت من ابوي قروش كان امانه لي واحد وقت عرفني قرر يحبسني ف البيت كعقاب وكدا انا ح أكون منقطعة من المخدرات م كنت قادره اقيف ع حيلي عديت يوم يومين اليوم التالت بقيت برجف وبزبد زي العندي صرعه لحقوني المستشفي والدكتور وراهم أني مدمنه مخدرات وجاوبني المركز هنا قالت امممم واسي حابه تتخصلي من الإدمان رغبه منك ولا عشان اهلك قلت ليها عشان اهلي لانو عمري م ح نسي نظرت أمي وابوي لي كانوا م مصدقين انو دي بتهم وكلمه ابوي القالا لي م كان العشم فضلت تترد لي ف اضاني طول الوقت م عارفه هل انا ضحيه ام مذنبه المعالج قالت لي هزار آخر مره صليتي فيها متين قلت ليها م بتذكر آخر مره صليت فيها متين طيب ي هزار عارفه انو البعد من ربنا بعمل شنو واكعب من كدا انتي لو كنتي قريبه من ربنا م كان وصلتي للمراحل دي كل م تحسي نفسك زهجانه امشي اتوضي صلي اقري قرآن شوفي القرآن دا بيحكي عن شنو تلقائيا ح تكوني مرتاحه وتغللي من التفكير الانتي فيهو و م نتسي ربنا قال اني قريب اجيب دعوه الداعي إذا دعاني يعني ربنا أقرب من حبل الوريد وانتي الله سبحانه وتعالي بحبك لانو ابتلاك ومن احب الله عبدا ابتلااه ربنا خلق ليك روحك دي م عشان تدميرها خلقا ليك ف احسن تقويم وميزك بالعقل لي عشان تميزي بين الصح والغلط والغلط ساهل والصح مكلف شديد حاولي اتقربي من ربنا واتصالحي مع نفسك حبك نفسك لانو الروح غاليه وشديد كمان وم تنسي أن الله شديد العقاب غفورا رحيم شفتي ربنا دا كريم كيف ع قدر ما الإنسان غلط ع قدر م ابواب المغفرة والتوبه تكون فاتحه ليهو وبكدا خلصنا الجلسه دي نتلاقا بكرا بإذن الله مشينا ع الغرف طبعا ف كل غرفه ف سريرين طبعا البت الاسمها عزوان معاي ف نفس الغرفه بس م كنت متحكه بيها كتير اسمها م عرفتو إلا ف جلسه اليوم ولو اتكلمت معاها حدي اقفلي الباب شغلي المروحه اطفي اللمبه م جربت اتعرف ع زول لانو كان عندي فوبيا من حاجه اسمها علاقات سواء كانت مع بت او ولد كنت قاعده ف السرير بعاين للسقف جات عزوان قالت لي هزار عايزه قهوة هزيت ليها راسي بمعني لاا قالت جربيها رهيبه ح تعجبك انفعلت فيها قلت ليها م عايزه م بتفهمي انتي رجاء م عندك بي دعوه فاهمه اهتمي بنفسك قالت لي طيب ومشت قعدت ف سريرا حسيت بتأنيب الضمير قلت ليها انا اسفه م قصدي اكورك فيك بس م بحب زول يلح لي ع حاجه ابتسمت لي قالت لي لا عادي م ف مشكله قامت دخلت الحمام اتوضت فرشت المصلايه كنت مراغبها صلت وقرت ليها قرآن بعد م خلصت خلت لي المصلايه مفرشه بمعني قومي صلي بعد م خليتها رقدت قمت براحه مشيت الحمام اتوضت وقفت ف المصلايه أول م كبرت حسيت بحاجه ف صدري تقيله ونزلت مني لأول امره ف حياتي ومن زمن أصلي صلاه بخشوع كدا حسيت براحه شديده وبعد م صليت رقدت نمت أول مره انوم باطمئنان كدا بدون قلق او أرق او غيرو نمت مرتاحه شديد
لا تجعلو ليلكم يطوى دون أثر حسن اوترو كونو من المستغفرين بالاسحار فاالليالي من اعماركم لا تعود 💙💙🍁
--------------------------------------
#اسلمت_لاجلها《03》
By:Shiraz_Mohamed
ف صباح اليوم التالي ف نظام حديقه كدا برا المركز مليانه شجر ونجيله وورود ودا كان يتعتبر نوع من انواع العلاج لانو الخضره والطبيعة بتساعد ع الاسترخاء ف شجره كبيره كنت طوالي بقعد فيها فيها نسيم مبالغة يرد الروح كنت قاعده وبنتف ف النجيله جات عزوان قالت لي هايات ممكن اقعد معاك إذا م فيها حاجه م حبيت احرجا قلت ليها طيب قعدت حبت تكسر هاجس الصمت البينا قالت لي عارفه ي هزار انا بعدما انفصلت من حبييي الهو سبب الحاله الأنا فيها دي ف الفتره دي كنت بجد محتاجه حد يقيف معاي وويسندني بالفعل اتعرفت ع واحد حبيتو جدا وكان جادي معاي جاب اهلو وخطبني وكنت مفكره إذا ووريتو بحالتي يقيف معاي ويديني دافع اني أتخلص من العاده دي بس تخيلي أول م وريتو هاج وعصب كيف ادس منو حاجه زي دي فضحني قدام اهلي واهلو وبشع بي قال مستحيل وحده مدمنه مخدرات تكون ام اولادو ينعي اتخزلت من أقرب الأقربين لي وبعد الكلام دا انتكست ومن إدمان دخلت ف حاله اكتئاب حاد تلاته شهور وانا قاعده ف مصح نفسي وكان بدوني ضربات كهربا تلاته شهور من المعاناه حتي بعداك حولوني هنا بس قالوا الضربه الما بتقتلك بتقويك وانا انشالله م أستسلم وح ارمي الماضي بعيد واشوف الحاضر لانو لهنا كفايه انا هتغير ورجع زي اول واحسن كمان انا م هضغف واخلي شي يعيق طريقي كفكفت لي يدين قميصا قالت لي شفتي الحريق ف يديني ديل عارفه كل نفسي تميل للمخدرات او أحس برغبة فيها كنت بحرق نفسي عشان م أضعف وحالتي اتحسنت كتير من قبل ودا كلو بفضل ربنا لأني سلمت أمري ليهو واتوكلت عليهو وفعلا م خاب ظني برب العباد قلت ليها انتي شجاعه ي عزوان واحلا حاجه ثقتك ف نفسك وأنتي وصلتي للمرحله دي دون اردتك بس انا كنت عارفه الحاجه دي غلط وكنت بسويها وبواصل فيها ياريت لو كنت بملك نصف شجاعتك دي لانو ف حاجات ف حياتي انا لسع م اتخطيتا وم عارفه هل ح أقدر او لا قالت لي هزار كونو الزول يعترف بغلطو براهو دا دافعي وقوي شديد عشان تتحسني تعالي معاي أوريك حاجه مشيت معاها دخلنا غرفه كانت عباره عن مكتبه ملاينه كتب طلعت لي كتابين ادتني ليها قالت لي اقري ديل بساعدوك كتير رجعنا غرفتنا واتحمست اني اقراهم الكتاب الاول اسمو فاتتني الصلاه والتاني لانه الله الأسماء دي شدتني شديد لمحتوى الكتاب وكان اي واحد ارهب من التاني بالعفل غيرو فيني كتير ووعتني ع حاجات كنت غافله عنها أول حاجه استفدت منها اني بقيت مواظبه ع صلاتي لدرجه بقيت حافظه مواعيد الصلاه قبال الأذان تاني حاجه اتعززت الثقه ف نفسي من جديد وحاجات كتيره ومع الجلسات النفسيه علاقاتي اتصلحت مع بنات المركز وانفتحت فيهم وأولهم عزوان كانت أقرب وحده لي يوم جيت داخله غرفتنا لقيت لي مخدرات مختوته ف طربيزتي اتهجمت لأني لي فتره مشفت اي نوع من المخدر ولا حتي سيجاره حمرا بقيت اعاين ف الغرفه يمين شمال م لقيت زول الدم وصل لراسي وغضبت منو العمل العمله دي والمقصد شنو من كدا مرقتا مشيت للإدارة لقيت بت قاعده قلت ليها سلام عليكم قالت لي وعليكم السلام قلت ليها انا جيت أبلغ انو لقيت مخدرات ف غرفتي وم عارفه الختاها لي منو قالت لي انا الختيتها ليك قلت ليها نعم؟ قالت لي ختيتها ليك كااختبار عشان نشوف حالتك هل بتقدري تتعاملي معاها كأنها خطر ومضر ولا ح تضعفي قادما وترجعي للصفر ولكن ابشرك الف مبروك انتي نجحتي ف الاختبار وبقولا ليك بكل ثقه انا بقيتي معافيه تماما من الإدمان يعني فتره قعادك معانا خلصت قلت ليها بصدمة وفرح يعني خلاص انا ببقيت طبيعه وح أرجع زي م كنت انتي جاده قالت لي أيوه وانتي شجاعه والله م اي زول بالساهل يقدر يصل مرحلتك دي بس الشئ العايزه اقولو ليك انك تكوني حزره تمام وتبعدي من جو التوتر والعزلة وابعدي من التفكير الكتير واشغلي نفسك بأي حاجه وم ف حاجه تانيه وبعدا حياتك ومصيرك متوقفه عليك شكرتها وجريت جري لي عزوان حضنتها وبقول ليها انا نجحت واتخلصت من الإدمان نجحت شده م فرحانه لمن بقيت انطتت مشيت صليت لي ركعتين شكرا بس السوال الكان فارض نفسو هي انو المجتمع ح يرجع يتقبلني واني أقدر اوجه المجتمع كيف والح يحصل شنو فوض امري لله ورقدت نمت بعد كذا يوم ف مكتب الإداره ف كراسي الإستقبال كان في سيده ف نهايات التلاتينات وسيد ف نهايه الأربعينات أبوها وامها لي هزار سلمت عليهم مديره المركز وقالت لي طيب الف مبروك لبتكم بفضل الله قدرت تتخلص من الإدمان وبصعوبه كبيره بتكم دي وقت جاتنا وقت عملنا فحص للدم لقيانا 70/100ملوث نسبه للسموم ال كانت بتاخدا اطرينا نبدل ليها دمها ننقيهو يعني وبصراحه م كنا متخلين انا تقدر تتعافا من جديد بس الحمدلله استجابت لي العلاج هزار دي من قامت لقت روحا وحيده حتي وانتو موجودين اضافه لانو انتو كنتو غافلين عليها من المجتمع لأنكم كنتو خايفين عليها دا من الطبيعي جدا تخافو عليها بس دايما الطفل م تخليهو منعزل من الناس او المجتمع باعتبار الأطفال ديل فضولين ويحبو يعرفوا ايشي لكن أكبر غلط انو الفضول دا يكبر من الطفل لانو وقت ينفتح للمجتمع بكون عندو فضول انو يعرف اي حاجه يعني مستجد م بميز الصح من الغلط وعارفين انو فتره المراهقة دي فتره عصبيه جدا سواء ف حياه الولد او البت بصراحه هزار لقت تقصير منكم المفروض وكنت تجي من المدرسه تساليها ادوكم شنو وعملتي شنو وتراجعي ليها وأهم حاجه انك تصاحبيها وتعرفي أصحابها وسلوكياتهم شنو الفراغ الكانت بتحس بيهو هو الوجهه للطريق دا م لقت اهتمام من أمها ولا أبوها انت كدي فكر آخر مره قعدت اتونست فيها معاها متين آخر مره قلت ليهافيها قومي صلي متين آخر مره قعدو وريتوها الصح من الغلط متين م متزكرين صح هزار كانت ضحيه وم هي براها ف الف زيها والسبب الرئيسي التفكك الأسري او عدم الترابط بين أفراد الأسره الشئ العايزاكم تعلموا اسي أنكم تقيفو معاها وممكن تشيلوها معاكم اليوم م عندها حاجه تاني
عندي انا جاتني بت ف الغرفه قالت لي انو الادراه طالبني قلت لي هزار ي رب يكون طالبني لي قالت لي امشي وشوفي بنفسك مشيت دقيت الباب قالوا لي اتفضل أول م فتحت الباب لقيت أمي وابوي ف وشي
سنحيا بعد كربتنا ربيعًا كأننا لم نذق في الأمس مرًا.
- علي بن أبي طالب💙🍁
--------------------------------------
#اسلمت_لاجلها《04》
By:Shiraz_Mohamed
فتحت الباب لقيت امي و ابوي ف وشيي طوالي جريت عليهم مسكت أمي وبقيت أبكي بحرقه لو تعرفي اشتقت ليك قدر شنو مسكت أبوي اعفي لي أبوي قال لي عافي منك دنيا وآخرة ي بتي حق علينا مسكتهم وبقيت أبكي مسافه لي سنه ونص م شفتهم هديت حبه أمي قالت لي يلا امشي جيبي حاجاتك عشان تمشي معانا قلت ليهم يعني ح أرجع البيت قالوا لي أيوه يلا سريع رجعت لي عزوان قلت ليها أهلي جو وح يسوقوني معاهم حضنتها ح افقدك والله قالت لي لي ي بت ح نتلاقا قلت ليها ح تمرقي متين انتي قالت لي انا المفروض كنت أمشي بدري واجازو لي اني امرق بس فضلت معاك لحدت م تتعالجي قلت ليك جد قعدتي الزمن دا كلو عشاني انا حضنتها وبقيت أبكي قلت ليها شكرا م قصرتي معاي ربنا يقدرني ع جزاك قالت لي عادي ي بت انا زي أختك قلت ليها تعالي أعرفك ع اهلي وديتها لي أمي وابوي سلموا عليها رجعت شلت حاجاتي وودعت بنات المركز وودعت عزوان قلت ليها ح تمشي متين قالت لي اهلي ف الطريق ح امشي اللليله اديتها رقم أمي ودعتها طلعت ركبنا العربيه ومشينا ع البيت وصلنا البيت أول م دخلت بقيت اعاين فيهو مع اني لي سنه ونص برا البيت بس فضل زي م هو كانوا مرقت منو أمس عندي شجره ليمون ورا البرنده مشيت عليها لقيتها كبرت وعملت ضل مبالغة مشيت غرفتي لقيتها نضيفه ومرتبه رصيت هدومي ف الدولاب أمي ندهت لي للفطور ختت الصنيه قعدنا أنا وامي وابوي فطرنا ابوي قال لي نفسي ف شاهيك الظريف البتعمليهو داك قلت ليهو طيب عملت الشاي شربناهو وفضلنا نتونس ونضحك افتقدت لي الأجواء دي والله شالتني نومه صحيت بعد العصر بشويه قمت صليت العصر كنست الحوش وفرشتو لميت عده الجبنه وقعدت اسويها شربنا جبنتنا بمزاج اتعشينا لصقت سريري جنب سرير أمي ورقدت نمت الصباح بدري قمت صليت وقريت لي شويه قرآن شربتا الشاي وغسلت العده ودخلت اسوي الفطور بعد شويه الباب دقا أمي مشت فتحت وكانت مرا جيرانا جنها شوابر وشماته ف الناس قالت لي أمي الف حمد لله ع سلامه البنيه انشالله بقيت نصيحه أمي قالت لي الله يسلمك بس هي اصلا نصيحه مش بقت قالت لي ههههه والله تقولي شنو م اي زول يمشي هناك يقولو م بعقلوا ويكون م تمام أمي قالت ليها ف فرق بين مركز اعاده التأهيل والمصح قالت لي أمي هههههه والله ربنا يكون ف العون عشان انحنا م عندنا زول مشا عشان كدا م بنعرف ليهو كدي نادي لي البت اسلم عليها أمي قالت لي هزار تعالي سلمي لي خالتك جيت سلمت عليها قالت عاد مشالله التقولي مشيتي اتحبستي م مشيتي اتعالجتي بقيتي لونك فتح وبقيتي سمحه كدا اكتفيت بأني أبتسم ليها بس قالت يلا ي فاطمه بجيكم مره تانيه اتونس معاكم أمي قالت ليها انشالله وقدمتا الباب مشت أمي قالت لي غايتوا المره دي م بتعرف تتكلم كلو كلو لسانا متبري منها قلت ليها م تشتغلي بيها ي امي اصلا كدا هي المسا قاعده ف سرير ابوي بعصر ليهو ف رجلو قلت ليهو ابوي قال لي اها انا قررت التزم واتنقب انشالله قالي عين العقل ي بتي خير م فعلتي ربنا يثبتك فيهو قلت ليهو أمين ي رب تاني يوم الصباح ابوي جاب لي بليله وبلح قالي اعملي كرامه ووزعيها قلت ليه سمح شديت البليله وقسمتها ف صحانه معاها بلح ووزعتها ع الجيران المسا ابوي جا شايل كيس نداني قال لي ي هزار هاك الكيس دا ليك شلتو فتحتو لقيت فيهو نقاب وعبايتين ومصحف ملون نطيت لي أبوي ف رقبتو قلت ليهو شكر شكرا عجبتني شديد ياخ قال لي امشي جربيهم شو فيهم كيف مشت جربتهم لقيتهم قدري بالزبط من الفرح بالنقاب لبستو جيت قلت ليهم اها كيف أمي قالت لي الصلاه ع النبي مشالله
مرت الأيام واتاغلمت مع النقاب وبديت ارجع لي حياتي الطبيعه يوم قاعده اتونس مع أمي قالت لي هزار م ارح نمشي كسلا ناخد كم يوم طولنا من خالتك لينا زمن م شفناهم قلت ليها أي والله ي امي نغير جو زاتو ورينا ابوي وافق لينا جهزنا نفسنا للسفر يوم السفر ابوي وصلنا المينا البري قطع لينا التزاكر ودعنا ركبنا الباص وف طريقنا لي كسلا أرض التاكا وصلنا كسلا بعد الضهر كدا وصلنا استغبلونا خالتي الاتنين ومرت خالي ضيفونا عندي خالتي الكبيره عندها تلاته بنات وحده قدري واتنين أكبر مني وخالتي الصغيره عندها ولد واحد عمرو 7سنه ومرت خالي عندها ولد عمرو 15سنه وبت عمرها سنتين اخدنا اليوم الأول واليوم التاني تالت يوم بنات خالتي ودوني جبل توتيل شربنا قهوه ومشينا كورنيش القاش وودوني رحله للسواقي فسحوني جدا ف يوم كنا ملمموين ف بيت خالتي الكبيره كلنا بنشرب ف الجبنه بت خالتي سألتني قالت لي هزار اسي التقاب دا م ميقيدك قلت ليها لا متصالحا معاهو تماما وانا وقت لبستو لبستو بقناعه تامه كنت عارفه انو ح يقدني من حاجات كتيره بس ويجنبني حاجات كتيره قالت لي اسي إذا ف حفله رابه كدا م ح تمشي صح قلت ليها اصلا انا م بحب الحفلات كتير بقا لي عادي يعني قلت ليها ي بت عايزه اشحن تلفوني وين شاحنكم قالت لي امشي الديوان ف شاحن فاضي اشحني بيهو مشيت الديوان واتفاجاء ليك بالمنظر الصادم
قيل لامراءه مسلمه ان حجابك يغلق كثيرا من الابوب ف وجهك قالت نعم وأهمها باب جهنم💛🍁
--------------------------------------
#اسلمت_لاجلها《05》
By:Shiraz_Mohamed
أول م دخلت لقيت ولد خالي العمرو 15سنه ماسك ولد خالتي العمرو7سنه يتحرش فيهو وقت شفاني اتخلع وفكاهو وبس انا فكيت ليك الصرخة ومسكت ولد خالي كفتو ي حيوان ي قليل الأدب دا شنو البتعمل فيهو دا هاا وتاني اديتو كيف مع صرختي وجوطي ناس البيت جت جو الديوان أمي قالت بسم الله ي هزار بتصرخي زي دا فشنو *التافه الا سمو عمر دا كان ماسك حمودي وبتحرش بيهو الله يستر لو م انا جيت كان عمل شنو وكمان معلي التلفزيون لآخر شي عشان م يتسمع ليهم حس ي حيوان مرت خالي قاطعنتا هي حدك حدك ي كذا به ولدي برئيي ي يمه تجي تكذبي فيهو ويعرف الحاجات دي من وين رديت ليها انا شفتو بعيني كيف اكذب وهندا لو م كان غلطان م كان يسكت كدا قالت لي اسكتي ي معفنه انتي جايه عامله لي نقيه و م إدراك عشان لابسه لي الخيمه ألفي وشك دي ي مدمنه ي بتاعت المخدرات أمي قالت ليها احترمي نفسك ي مرا م عشان سكت ليك معانها تتكلمي ع كيفك قالت لي أمي م بتك المنافقه دي عشان هي فاسده قايله الناس كلهم زيها اعوك تغلطي ف ولدي رديت ليها طيب اسألي ولدك لو كلامي دا صح ولا غلط ولو يقدر يتكلم اصلا قالت ليهو صحي ي ولد الكلام دا قال ليها لالا كذا به ي امي *شوفتي ولدي عمرو م كذب يبقي أنتي الكذابه ي قلليله الأدب لكن تلقي الأدب وين وأنت أساسا م متربيه قلت ليها كلمه وحده تزيدها فيني ولا ف اهلي م تلومي إلا نفسك وثم ثانيا ولدك حتي لو غلط م ح يعترف بغلطو لانو انتي بدافعي عنو حتي لو عارفه انو غلطان وصدقيني ح تندمي ع كلامك دا ويجي اليوم التزكري كلامي دا سمح خالتي سألت ولدا حمودي حبيبي انت شاطر وريني حصل شنو م ح ادققك قال ليها قولي والله م تدقيني قالت ليو والله شفتي ي ماما كنت قاعد مع عمر قال لي ارح نلعب لعبه حلوه وملص لي لباسي ووقت قلت ليهو بوري ماما قال لي وريتها بجيب ليك الكلبه تاكلك امي دي ختت يدها ف راسها وستشهدت خالتي جات جرت عمر من يدو ودتو الغرفه قفلت الباب وقالت لينا م ف زول يجيني فاهمين مرت خالي جرت تدق ف الباب م فضل ليها إلا تكسرو خالتي دي نزلت ليك ف عمر دق شديد وعمر يكورك واي أمي الحقيني مرت خالي شغاله ليها افتحي الباب دا أخير افتحي الباب دا قلت ليك م تدقيهو ي ظالمه قبلت لقتني ماسكه حمودي جات جاريه جرتني قالت لي كلو منك ي منعوله اللليه والله م اخليك الدق الدقتو ليهو إلا اتسداهو فيك لزتني ف الواطه وبركت فيني بقت تضرب فيني بطريقه جنونيه وناس أمي كل م يجروها مني تصارعهم وتجيني تاني دقتني لمن خشمي وانفي جابوا دم وم خلت لي طريقه ادفاع بيها لنفسي إلا خالي جا ف اللحظه المناسبه رفعوها وحبسوها ف غرفه براها بت خالتي جات قومتني غسلت لي وشي البقي عباره عند دم بس أمي دفت لي مويه وجابت حبه قطن تعقم لي الجروح العملتا لي ف وشي وجسمي ي أظافرها الوضع راق شويه خالي نادا أمي وخالتي ومرت خالي قعدهم سوا خالي قال ليهم الحاصل شنو ي نسوان آخر عمركم بقا فيها دق وشتايم خلاص دي آخر م وصلتو ليهو أمي اتكلمت اسمع ي عبدالله الحاصل من ولدك كيت كيت كيت حقت ليهو كل الحصل خالي قال ليهم عمر لو عمل كدا يبقي انا زاتي م بخليهو مرت خالي قالت ليهو هوي ي عبد لله هوي تكذبني وتكذب ولدك عشان المنفاقات ديل خالي قال ليها احترمي نفسك ي مرا *م بحترم هن احترموني ولا احترموا ولدي ولسع كذبو عليهو وكلو بسبب المدمنه الحقيره ديك ولدك دقوهو لمن جسمو ورم عاجبك كدا ام حمودي قالت ليها والله لو ولدي كان كسرت رقبتو وعندك عين تتكلمي كمان ي جاهله *انا جاهله ي معفنه ي تربيه البهيمه وطخ خالي لحقا ليك ف كف قالي ليها لهنا كويسن احترمي نفسك عشان م اغلط عليك *آخر م توصلت ليهو ي عبد الله تضربني قدام اهلك تهيني كدا طيب اسمع كلام وقلتو ليك ف البيت دا ي انا وعيالي ي اخواتك ديل ولحدي م تاخد قرارك انا ح امشي بيت أهلي أخير لمن الزل دا لملمت هدوما وشالت عيالا ومرقت قاعده مع بت خالتي قالت لي الجقه الكبيره كيف تقارن نفسا بيك اصلي م بريدها ام دم بقري عليك عايني شوهت ليك وشك كيف الله ياذاها قلت ليها هي اتغبنت عشان عارفني انا الصح وهي الغلط الماقصا كيف أفضح ولدها واتكلم عايزني أسكت لحدي الفاس يقع ف الرأس بعدين نجي نندم جو نادونا الغداء قلت ليها م عايزه والله م بقدر أكل قال لي قومي ياخ حاولي انشالله شويه بس قلت ليها طيب مشيت اتغديت يوم الليله دي من وجع الجسم إلا صليت باقي الفرائض قاعده النوم غلبني لانو جسمي كلو مرضخ بوجعني بالاضافه للجروح تنتح نتح إلا جابوا لي برهم وموف حتي ارتحت شويه المهم مرت الأيام بسلام وفضل لينا كم يوم لرجعتنا يوم راقده بلليل اصحي ليك بصوت زول قعد يبكي قمت من سريري فتحت اللمبه لقيت ليك بت خالتي القدري بتكبي ومقبله ع الحيطه *رغد مالك ي بت قالت م ف حاجه قلت ليها كيف م في حاجه وانتي صوتك رايح من البكا قومي احكي لي قعدت ف نص السرير قالت لي زايد ي هزار قلت ليها زايد منو قالت لي زياد حبييي ليهو فتره متغير منيى اضرب ليهو م بيرد علي اوى لا رد بتحجج بانو مشغول كدا عادي يتم أسبوع وم يضرب لي وأنا اليوم كلو اشيل واتصل وارسل ف الرسايل بس لا حياه لمن تنادي *شوفي ي رغد عمرو الحب م كان مكالمات ورسايل كتيره وم دارك انتي كدا بتحسسيهو كانو مقيد بيك انتي بس يعني معقوله يكون فاضي ولا شغله ف حياتو ماف اكيد لا طبعا بعدين شنو الرسائل والمكالمات الكتيره دي ليهو الحق يتخنق صراحه ومرات الزول بمر بلحظات عايز يكون فيها لي وحدو وم ف زول يزعجو عادي بتحصل لي أي زول فانتي تكتفي بأنك تعرفي احوالو وبس ليس إلا بعداك براهو بيرجع شوفتي اي اهتمام زايد عن حدو بخرب العلاقه م مهما كانت و م ممكن انتي تعافري عشان تصلحي العلاقه لازم الطرفين يكونو سوا عشان التاني م يحس انو تقيل ع التاني او مليهو لزمه ف حياتو ف خليهو براحتو وم تحكيها معاهو تمام قالت لي تمام
*يلا اطفي النور ونومي م تشيلي ف بالك سمح
--------------------------------------
#اسلمت_لاجلها《06》
By:Shiraz_Mohamed
تمينا كم يوم ف كسلا وسافرنا الخرطوم وصلنا متأخرين بعد العصر كدا لانو الباص اتعطل بينا ف الطريق من التعب والإرهاق م قدرنا نسوي لينا حاجه إلا ابوي جاب لينا جاهز اتغدينا قمت كنست الحوش وفرشت السراير وانجدعت نمت بعد العشاء طوالي صحيت الصباح بدري صليت الصبح دخلت سويت الشاي عبيتو ف سيرمس وديتو لناس اميى شربتا شاهي وقمت ع النضافه ربطت راسي بخمار ونزلت ف الغرف نضفتها وتمرتها من الغبار مشيت المطبخ غسلت العده رصيتا وقبلت ع الحوش الوراء كان ملان صفق شجر لملمتو و زقيتو مويه أمي نادتي اجيب ليها صلصلة من الدكان لبست توبي مشيت الدكان ف طريق الرجعه لقيت ليك ولد قاعد ف الشجره حقتنا الفي الشارع ولد ف الثانوي تقريبا كان قاعد وببكي وبقش دموعوا بالقيمص حقو قلت كدي اشوفو مالوا شلتا رجليني ومشيت ليهو قلت ليهو سلام م رد علي قلت ليهو مالك بتكبي ف زول مات ليك قال لا طيب زعلان من حاجه قال م فشي بس براي قلت ليهو طيب دخلت البيت أمي جهزت لينا الفطور فطرنا شربتا الشاي زمن الضهر جا صليت ورقدت نمتا صحيت العصر كدا صليت وعندي شويه غسيل جهزت المويه وبقيت اغسل شلت المويه عايزه اكشحا ف الشارع لقيت ولد قبيل قاعد راقد تحت الشجره وماسك بطنو بايدو شكلو جعان لانو من قبيل قاعد هنا رجعت المطبخ سويت ليهو سندوتشين شلت جك مويه وكبايه مرقت ليهو مديت ليهو السندات قلت ليهو هاك قال م عايز قلت ليهو م في حاجه اسمها م عايز مهما كان الشي الحصل معاك دا م يمنعك الأكل شيل أكل بعدين لو عايز تكمل بكاك كملو شالو مني ختيت ليهو جك المويه ودخلت عشان يقدر يأكل كملت غسيلي وشرشرت سويت ليهو عصير اديتو ليهو وقعدت جنبو قلت ليهو اسمك منو قال لي جهاد قلت ليهو ساكن وين قالي ف الحي البعديكم قلت ليهو طيب انت المزعلك قدر دا شنو لمن مقيل اليوم كلو براا الشارع بما انو انا م عندي أخ ح اعتبرك اخوي الصغير وأنت اعتبريني أختك الكبيره واحكي لي مالك زعلان من ابوك قالي انا ابوي مطلق امي وسافر برا وانا عايش مع أمي وأخواتي من راجل أمي بس انا م زعلان من الشئ دا زعلان من تعامل أمي معاي دايما بتفرزني من اخواني حتي لو اشترت ليهم هدوم م بتشري لي تقول لي ديل أبوهم جاب ليهم انت خلي ابوك يجيب ليك أي حاجه يطلبوها تتنفذ ليهم إلا انا دايما تحسسني اني أقل منهم حتي ف المدرسه بتراجع ليهم وتقول لي انت كبير راجع براك بعدا لو ف مرقه تسوقهم معاها إلا انا تقول لي احرس البيت ووقت اجيب درجات كعبه تشاكليني وتقول لي ي فاشل اصللك م نافع ف حاجه الليله الموقف الزعلني اتشاكلت مع اخوي الأصغر مني أمي مسكتني دقتني وخلتو مع انو هو الخطا علي قالت لي دا بيت أبوهم م أبوك انت عشان تعمل ع كيفك تقعد زيك وزي اي ضيف م عندك فيهو ولا شبر هنا م عارف لي بتعاملني كدا ياخ حتي ف الاكل بتفرز بينا تديهم الاوليه وانا آخر واحد ضربت لي ابوي قلت ليهو يجي يسوقني معاهو قال م عندو طريقه انا لا أمي لا ابوي م ف زول عايزني حتي أخواتي م بحترموني ويقعدو يحقروني عشان م عندي أبو وأمي ولا بتسالهم انا بس الليله لو أبيت برا الشارع م راجع البيت طبعا بتكلم وببقي لمن بشهق حنني شديد لمن بقيت أبكي معاو قلت ليهو ياخ م تبكي انت راجل دمعه الراجل م بتنزل هينه كدا صدقني م ف ام بتكره ولدها هي احتمال تكون مرت بظروف خلتا تكون قاسيه كدا بس صدقني قلب الوالد بحن هي تعبت وشالتك تسعه شهور وربتك معقول بعدا تكون م عايزاك اكيد هي بتحبك وشديد كمان م تخت كلام زي دا ف بالك وأبوك زاتو بحبك بس ظروف شغلو م بتسمح ليهو انو يسوقك لازم تقدر ظرفو انت يلا انت اسي تنسي أي حاجه وتركز ف قرايتك وخليك مجتهد وجيب نتائج سمحه عشان أمك تفرح وتفتخر بيك انت أحمد ربنا انو عندك ام وأبو وعارفهم منو ف ناس لا عارفين ليهم ام وأبو هاك غسل وشك تم تبكي تاني كبيت ليهو غسل وشو قلت ليهو دقيقه بس اسي بجي رجعت البيت أمي قالت لي كنت وين ي بت قلت ليها ف خشم الباب قالت لي مع منو قلت حكيت ليها قالت لي واي قطع قلبي المسكين يحليلو والله دخلت جوا لبست لي عبايه وطرحه وربطت النقاب أمي قالت لي ماشه وين تاني ي بت اسي ابوك يجي قلت ليها م بتاخر ماشه قريب مرقت ليهو قلت ليهو ارح قال لي وين قلت ليهو البيت قال م ماشي قلت ليهو اسمع كلامي وارح قام مشا وصف لي البيت دقيت الباب وانتظرانهم يفتحهو
إذا احاطك جبر الله تلاشت كل انكساراتك فلا تيأس 💙💙🍁
--------------------------------------
#اسلمت_لاجلها《07》
By:Shiraz_Mohamed
فتحت لينا الباب بت صغيره كدا تشبه جهاد تكون اختو قالت ماما ماما جهاد جا ومعاهو مرا كمان جات المرا وكانت ببتكلم جهاد اصبر لي ي ولد من مرقه الصباح تجيني بعد اسي وقت وصلت لقتني سلمت علي قالت لي اتفضلي فضلتني جابت لي مويه شربتا قلت ليها طبعا م عرفتيني قالت لي أيوه قلت ليها انا أسمي هزار ميرغني ساكنه ف الحي البوراكم قالت لي أيوه قلت ليها والله عارفه انو دي مواضيع أسريه وم لي حق ادخل فيها بس انا م قدرت أمنع نفسي معليش بس والحصل كيت كيت رصيت ليها كل الحصل قلت ليها أولا مهما الحصل بينكم انتي وأبو جهاد المفروض م يأثر معاهو ولا بزيرو اللانو دي حاجه افترضت عليهو م باردتو يعني ثانيا كونوا تقللي من شئنو قدام اخوانو دا سبب كفيل بانو بخليهو يفقد ثقتو ف نفسو يعني م ح يقدر يواجه المجتمع نسبه للحاجه للاتعرض عليها ف البيت وبكدا ممكن يكون مسار سلبي ف حياتو لا قدر الله يعني وبعدين هو ف طور صعب وجدا لازم يلقا زول يقيف جنبو او يحسسو انو عندو أهميه ومسؤليه تجاه نفسو وناس بيتهم وم تقولي هو مشا اتكلم برا وكدا لانو بجد كان محتاج زول يفضفض ليهو ويطلعوا من الكتمان الهوو فيهو دا ف مقوله بتقول جناك لو كبر صحابو يعني هو م محتاج منك إلا تكوني صحبتو وامو وأبوه دا ولدك واكيد م ف زول ح ياخد مكانتك عندو بس انتي سدي ليهو الخانه دي ويعتذر مره تانيه ع التدخل قالت لي لا والله العفوا جزاك الله خيرا انشالله ف ميزان حسناتك قلت ليها أمين ي رب يلا بعدا استأذن انا قالت م تقعدي تشربي ليك جبنه ولا شاي قلت ليها مستعجله والله مره تانيه قدمتني لي الباب نادت ع جهاد ي ولد تعال قدمها شويه كدا قلت ليها م ف داعي بمشي براي قلت لا ولو ودعتها ومرقنا انا وجهاد ف الطريق قلت ليهو جهاد انت بتقرا تانيه صح قال لي ايي قلت ليهو امتحاناتك قربت رأيك شنو تجيني كل يوم بالعصر أراجع ليك قال لي م مشكله طيب قلت طيب اتفقنا يلا ارجع هداك بيتنا شيفاهو من هنا ودعتو ومشيت البيت أمي قالت لي مشيتي وين ي بت حكيت ليها قالت والله كويس وقت فهمتك طلعت مرا واعيه قلت ليها اي والله باين عليها ظريفه اسمعني ابوي م جا قالت لي لسع قال ف الطريق قلت ليها هي نسيت م وريتك جهاد تاني ح يجني أراجع ليهو كل عصر لانو امتحاناتو قربت قالت لي كويس والله تكسبي أجر زاتو تاني يوم بالعصر طلعت طربيزه برا الحوش وكرسيين جهاد جا راجعت ليهو بديت ليهو بمواد الحفظ لانو شويه عندو صعوبه فيها لحد المغرب انتهينا قلت ليهو من دربك دا تمشي تصلي ف الجامع وطوالي البيت نتلاقا بكرا سمح قال لي سمح مرت الأيام وجات ايام الأمتحانات وركزت مع جهاد شديد وضغط عليو لحدت م خلصت والليله النتائج قاعده بنضف ف التلاجه الباب دقا قلت يمكن دي أمي جات من الخدار لبست توبي ومشيت فتحت لقيتو جهاد قلت ليهو اها ابشر دنقر راسو وم أتكلم مد لي النتيحه شلتها قريتا قلت ليهو الف الف مبروك وبيقت اصفق ليهو وفكيت ليك ديك يالزغروته كيف م أفرح وجهاد جاي الأول ع مستوي الفصل قلت ليهو خش كدي اسوي ليك عصير تبرد من الحر دا قالي ماشي أوري النتيحه لأمي لسع م شافتها قلت ليهو طيب يلا أجري سرعه وفرح أمك أمي جات حكيت ليها بنجاح جهاد فرحت ليهو فرح حتي ابوي فرح ليهو المهم اليوم دا كلو كنت فرحانه راقده كدا وم عندي موضوع فتحت الفيس لقيت وحده عارضه ليها نقابات م عجبوني شديظ مشيت جبت ورقه وقلم اصلا من زمان بحب الرسم بس م لقيت فرصه انمي فيها موهبتي وطق جات ف الفكره ف بالي
من علامات حب الله لك اصرارك ع التوبه بعد كل ذنب فاثبت💙💙🍁
--------------------------------------
#اسلمت_لاجلها《08》
By:Shiraz_Mohamed
جبت دفتر رسم وبديت أرسم صممت تصميمات نقاب تصميم تلقيدي لكن بشكل مختلف أنيق وبناسب تفاصيل الوش بالاضافه ساهل ألبس تقدري تتحكمي فيهو صراحه عجبني شديد طيب انا ممكن انمي الموهبه دي منها تكون لي مصدر دخل ومنها أملا بيها وقتي بما انو م قدرت اكمل دراسه مشيت لي أمي وابوي ف الحوش مديت لي أمي الدفتر قلت ليها رأيك شنو ف الرسومات دي قالت لي جميله مشالله وريتا لي ابوي عجبتو برضو رأيك شنو ي ابوي انشالله دا حيكون مشروعي الجديد وطرحت ليهو الفكره
ممتاز جدا ي بتي انا معاك ابدي فيهو وانا متأكد انك ح تتوفقي انشالله
طيب ي ابوي انا ح أحتاج لمكنه خياطة وشويه اقمشة عشان ابدا بيها
خلاص بكرا انا ح امشي السوق اسأل ليك من المكنه والأقمشة كويس
كويس ي ابوي بس لو لقيت المكنه غاليه م تشتريها انا ممكن ابدا مع الترزي لحد م اتوفق
انت بس خليها لي وأنا لو م وقفت معاك اليقيف معاك منو اااا قومي سوي لينا شاي لبن مظبوط جبتامعاي باسطه
سمح ي ابوي ربنا يديك العافيه ويطول عمرك ي رب<br>
تاني يوم بعد الضهر كدا الباب دقا مشيت فتحتو ليقتو ابوي وبتكلم مع راجل *اتفضل اتفضل اي دخلا هنا دقيقه أفتح ضلف الباب ايوا ختها هنا شكرا ليك ياخ بارك الله فيك طيب يديك العافيه ي هزار ي بت هزار تعالي شوفي جبت ليك شنو جيتو ولقيتا المكنه فرحت فرح <br>
جبتها لي واي اصلو م بصدق شكرا ياخ م اعدمك ي غالي أمي تعالي شوفي المكنه الجابالي ابوي<br>
الصلاه ع النبي م قصرت والله ي ميرغني أجي بت مالك حاضنه المكنه دي كدي عاد لكن هههههه الفرح ي امي الفرح <br>
هوي ي مرا خليها تفرح مالك عليها امشي جهزي لي الغدا انا جعان ياخ
انا كنت مبسوطةوشديد كمان مع انها كانت مستعمله وعاديه م حقت كهربا بس برضو كانت تقضي لي حاجتي واصلا كنت بعرف اخيط بيها لانو حبوبتي الله يرحمه كانت عندها وقت امشي ليها كنت م بزح من جنبها لحد م تخيط علتمني اخيط بيها كيف وقت كبرت انشغلت عنها وكسرت حنكها بس لسه بعرف يخيطوا بيها كيف نضفتاالمكنه نضيف وسويت ليها الشحم شلت الأقمشة الجابا لي ابوي من كل قماش متر كبداية قضيت شغلتي وبسم الله قعدت ف المكنه وبديت خياطه قاعده قريب تلاته ساعات وسويت لي زي خمسه نقاب من خمسه لون اسود وكبدي وكحلي وزهري فاتح يلا اسي فضل لي اعرض شغلي تلفوني كاميرتوم نضيفه شديد م ح تبين لي الشكل المطلوب ضربت لي جهاد لانو تلفونوكان ايفون وفيهو كاميرا دمار قلت ليهو يجيني اسي سريع وبعد عشره دقايق جا سلمت عليهو خش يلا قال لي ناس خالتي وين قلت ليهو جوا امشي سلم سريع عايزاك ضروري مشا سلم عليهم وجاقال لي اهامالك
جهاد انا عملت لي كم نقاب كدا عايزاك تصورو لي لانو كاميرتك نضيفه عشان اعرضو
كويس والله طيب بدل اصوروبراهو م ح يدينا الشكل الحقيقي ممكن تلبسيهم واصورك عشان الصوره تكون موضحه حتي طريقه اللبس كيف
بس ي جهاد انا م عايزه صوري تنتشر ف الفيس او أي موقع
موش هي نقابات يعني م ف زول ح يعرف دي انتي او لا لانو دي أفضل طريقه للتسويق جيبي النقابات ورح حوشكم البي ورا الأشجار والزهور دي ح تساعدنا برضو
مشيت جبت النقابات ولبستهم اصورت بيهم واحد واحد وجهاد اتفسح فيني م خلا فرع شجره م صورني جنبو
هزار يلا تعالي شوفي الصور واديني رأيك
شلت منو التلفون شوفتها كانت صور حلوه شديد ومع الشجر والورد كانت تحفه زي ف الحديقه قلت ليهو والله ي جهاد تاريك م هين فظيع فظيع والله لو م كنت واقف قدامي كنت ح اقول دامصور صور الصور دي مشالله ح تبقي مصور محترف رفع لاياقه القميص وقال لي احم احم شكرا ع المجاملة قلت ليهو والله جد م مجامله
جيبي تلفونك احول ليك الصور عشان تنشريها جبت التلفون حولا لي عملت بوست ونشرتها ومنتظره الكومنتات ع احر من الجمر كنت خايفه انها م تعجب زول وتعبي يروح ساي ختيت التلفون قدمت جهاد البيت مشيت اتوضيت صليت وجيت شلت التلفون فتحت البوست
لا تجلس علي كرسي مهتز وتنظر الي السماء بخيبه أمل فالسماء لا تمطر احلاما💛💛🍁
--------------------------------------
#اسلمت_لاجلها《09》
By:Shiraz_Mohamed
فتحت البوست لقيت كميه من التفاعل وكمية من الكومنتس ناس كتيره حبت شغلي شديد وف ناس دخلو علي خاص طلبو من شده م فرحت مشيت وريت أمي البوست وقريت ليها الردود تعليق تعليق قلت ليها لكن ي أمي الطلبيه دي شويه كتيره وانا م عندي قماش يكفي ولا قروش عشان اشتري قماش اففف دي مشكله دي وكمان حددت لي الناس زمن عشان يجو يستلمو أمي قالت لي دقيقه مشت المطبخ فتحت الدرج طلعت علبه شالت القروش ال فيها وجابتا لي
-هاك ي بت امشي اشتري القماش
-لا والله م بقدر بشيلا دي صرفتك حقت الصندوق واكيد محتاجه ليها اكتر مني انا بتصرف
-يبت بطلي هباله أجي اصلا القروش ختاها لي اليوم الأسود واصلا من متين القروش بتقعد ولا أقول ليك خلاص اعتبريها دين وقت تلقي رجعيها لي سمح
-ايوا كدا معليش الله يخليك لينا ي نبع الحنان كدي أقوم أجهز عشان امشي السوق الزمن م يتأخر لي
-يلاسريع عشان ترجعي بدري براك عارفه م بتلقي مواصلات مع الازمه دي
مرقت ع السوق اشتريت اقمشتي وباقي القروش شلت لي خضار وشويه فواكه كباستا الموصلات سرعه سرعه لانو الزمن اتأخر والمغرب م فضل ليهو كتير ركبت الموصلات لقيتا ملاينه فضل زي مقعدين ملصقين جنب بعض قعد فيهو راجل ف التلاتينات كدا اتوكلت وقعدت ف الكرسي اللصقو الحافله دورت فتحت تلفوني قعد اتفرج ف الأستوديو لحظت للراجل الجمبي كل مره يجي علي زحيت شويه تاني جا جنبي قلت ليهو لو سمحت ممكن تزح شويه ضايقتني رجع شويه م ركزت معاهو تاني شال يدو ختاها ف اردافي وضغط عليها وقفت ليك فوق وشلت يدي وضربتو كف لمن الحافله دي كلها قبلت علينا اتكلمت يا تافه ي حيوان وحات الله تاني تمد يدك دي إلا اكسرا ليك سكت م عرف يقول شنو والناس كلها بتعاين لينا عايز ينقذ موقفو قال ي بت احترمي نفسك انا سكت ليك عشان انت مرآ وم عايز أمد يدي عليك ي فاجره كفايه الحركات السويتيها لي ووقت وقفتك ف حدك عايزه تتطليعنني غلطان صح تاني شلت يدي وادويتو كف ورديت اسكت ي رمه ي معفن أخجل ع حالك ي باطل راجل قدر دا و لسع تكذب ي سافل ف واحد اتدخل قال اصلا البنات دي حركاتكم تقلو ادبكم ف الموصلات بعدين تجو تكوركو اسي وينو احترامك لمن تتكلمي قدام الناس بانو راجل هبشك رديت ليهو انا لو كان سكت ياهو الكان م ح يكون عندي احترام واسكت لي عشان يتمادا اكتر ياهو نويعتكم دي هي البتهمد للرجال الغلط قامت أدخلت بت قالت والله صحي كلامك ي اختي المفروض اي وحده لاقاها من النوعيه دي تضربو لمن الله يغفر ليهو ولا انتي ولا أنا كل البنات بتعرضوا للتحرش ويسكتو عشان م يطلعوا م عندهم احترام الراجل داك رد انتو زاتكم لو محترمين حاجه تتطلعكم من البيت ماف لمن تجو تشاكلوا ف الموصلات وتلعو صوتكم قلت ليهو م اي بت مرقت من بيتا معاناها م عندها أدب الحوحه ممكن تطلع المرا ف مرا بتكون راجل البيت وراجل يكون زيو وزي المرا واحد وعمرو الأدب والاحترام م كان جوا البيت بس لأنك حر ف بيتك تعمل البريحك الكلام برا البيت ردت الراجل الضربتو م كلكم قليلات أدب هو ف بت فيها خير الزمن دا صايعات ولافات مطلوقات من محل ل محل م تقولي عشان انتي لابسه النقاب محترمه وبتاع اصلا تلبسو النقاب عشان تعلموا عمايلكم الوسخه انا متأكد انو وراك بلاوي الله اعلم تكوني جايه من وين قلت الله وقسما بالله كلمه تانيه ح أقطع ليك لسانك بيدي واديهو ليك غلطان ولسع تتواقح قبلت ع ناس الحافله وانتو ساكتين صح عشان انا لا أختكم ولا بتكم لكن شي واحد نفس الاتعرضت ليهو انا بناتكم ونسوانكم واخواتكم بيتعرضو ليها ردت بت قبيل يختي ديل لو متي م ف زول بيشتغل بيك اي زول عليهو بنفسو اصلا انت ببتكلمي مع منو وينهم الرجال الببتكلمي معاهم رد راجل قبيل انتي اسكتي ي شر.... ي م عندك ولي تقولو ماشين الجامعه تمشو تشكشكو وترجعو ابوك زاتو لو راجل م يخليك تمشي الجامعه ولا زفت ي صعلوقه الساعه البت نطت ليك ف رقبه الراجل وبي اضافرا خربشت ليهو وشو ونزلت فيهو عضعيت انا تقول لي كدا والله م اخليك دقتو دق الحافله دي انقلبت فوق تحت الا نزلو الراجلين حتي الناس هدت ورجعت ف مقاعدا هديت البت شويه طلعت منديل من شنطتي واديتا تقش جرحتا اضربت بحديده الحافله قلت ليها طول م ف بت زيك م ف واحد يقدر يتحرش ليهو ببت عجبتني والله اتونست معاها حبه ونزلت محطي وصلت البيت دخلت حاجاتي مشيت لأمي ف المطبخ كان بتسوي ف الملاح ادتني توم انضفوا ليها قعدت ليك كدا وحكيت ليها الحصل من طقطق لي السلام عليكم
-عاد ي بتي تاريك م هينه قادره يختي
-أجي ي يمه انا بتك عاد عارفني م بقبل يقله الأدب والحقاره <br>
-الكلب يتساهل الضرب بركه البت الضربتو بردت لي قلبي بت رجال والله
-واي انت م شفتي منظرو وهو بحاول يجري منها وهي تاني تخمو إلا ادسا ورا الناس
-اصلا الزي ديل لسانهم طول دا لمن وقت الضرب بتقص
-هاك التوم انا ماشه ارتاح حبه لو الاكل جهز اندهي لي
-ي بت اليسوي الجبنه منو انا فترت خلاص م بقدر اسويها
-خلاص ي امي شويه كدا واجي اسويها كويس
ابتسامتك جميله لطفا لا تحزن💛💛🍁
--------------------------------------
#اسلمت_لاجلها《10》
By:Shiraz_Mohamed
مشيت ارتحت شويه جيت اتغديت وسويت الجبنه شربناها لملمتا عدت الجبنه رجعتها ومشيت قعدت ف المكنه وبديت خياطه قاعده اخيط من الساعه 7م انتهيت إلا 3صباحا انتظرت صلاه الصبح صليت ورقدت نمتا صحيت متاخره شديد من التعب نضفت وضايرتا جئت عدلت الطلبيات اي طلبيه جهزتا براها وعشان م عندي توصيل وصفت للناس البيت بجو يستلموا لحد م اعمل توصيل وجهاد نزل تلاته ومع ضغوطات القرايه م حبيت اضغطو معاي بس لو ف حاجان ع الخفيف كدا بساعدني والمسا كنت بزاكر معاهو اي وحده طلبت جات استلمت والشغل عجبهم وبقا عندي زبائن مشالله لميت لي مبلغ كويس الدور دا قررت اشتغل عبايات اشتغلت العبايه الأولي عرضها ولقيت إقبال عليها كتير نسبه لانو م عندي رأس مال كبير اجيب بيهو اقمشه وكدا بقيت اشيل نص المبلغ قبل الاستلام والتاني بعد الاستلام عشان أقدر اشتري المبلغ اشتغلت زي خمسين عبايه وطلعوا حلوات شديد صراحه تعبت فيهم كتير طلعوا لي مبلغ كبير الدور دا أول شي اشتريت مكنه كهربائية بدل العندي اشتريت خيوط وابر وزرار الحمدلله ف فتره خلال 4شهور انشهرت وبقيت معروفه حتي التاجرات بقو يجو يشليو مني عملت فساتين للإيجار بديت بي فستاتين برضو الفكره مشت ونفعتني حتي الجيران بقو يجوني يتعاملوا معاي يعني الله فتحها لي الحمدلله بس بعد جهد جهيد جهاد امتحن الشهاده والليله توزيع النسب قاعدين انا وامي وجهاد تحت التلفزيون بنحضر ف المؤتمر وانا متوتره اخش وامرق تحلف تقول انا الممتحنه المؤتمر انتها جهاد رسل رقم الجلوس منتظرين النتيجه بعد شويه صوت الرساله جا جهاد فتح الرساله دنقر راسو وسكت قلت ليهو جهاد اها ابشر انشالله نجاح م رد قلت ليهو م مشكله تعوض السنه الجايه انشالله م نزعل مد لي التلفون وشفت الاسم جهاد محمد علي النسبه 81نجاح من الصدمه إلا قعدت ف السرير وقريتا تالت ورابع مسكت ليك جهاد لبعتو قلت ليهو تغشني انا ي سجم أمي قالت لي كفايه ي بت قتلتي الولد مالك عليهو قدر دا قلت ليها ي امي جهاد نجح أمي فكت الزغروته ايووووووووووي ومسكتو حضنتو لمن بكت هو زاتو بكا قلت ليهو أجر فرح أمك اسي بتكون قلقانه هي زاتا قال لي سمح ضربت لي ابوي قلت ليهو جهاد نجح جيب معاك حلاوه وبارد المسا ابوي جا مشينا كلنا بيت ناس جهاد باركنا ليه
-مشالله عجبنا والله انشالله من نجاح لي نجاح
-اي والله الحمدلله الفضل كلو يرجع لبتكم هزار وقفت معاهو م قصرت والله
-الفضل يرجع لربنا لو جهاد جهاد زول مجتهد وشاطر والله يستاهلا وأكتر كمان ربنا يحفظوا ي رب
تمينا ونستنا ورجعنا البيت قلت لي أمي ي أمي عايزه اسوي لجهاد حفله شاي صغيره بمناسبه النجاح وكدا قالت لي أي والله فكره سمحه بكرا إذا ربنا أحيانا شوفي ح تعملي شنو عندي باقي شغل تميتو ورقدت نمت الصباح بدري قمت صليت ونضفت البيت مشيت الدكان جبت حاجات الكيك والبسبوسه وجيت اتفرشت ليك ف المطبخ شلت تلفوني وضربت لي جهاد
كل هذه الاضواء لن تضيئك مالم تشرق ف اعماقك شمس 💛💛🍁
---------------------------------
☆يتبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع☆☆
التسميات
روايات درامية